الطيب لـwinwin: فيريرا واجه الهلال بذكاء وأتوقع نجاح كولر

2022-09-14 10:53
المعلق الرياضي المصري أحمد الطيب (facebook/Ahmed Eltayeb)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد المصري أحمد الطيب، المعلق الرياضي الشهير، بالإمكانات الهائلة التي توفرها دولة قطر لتجهيز الملاعب والمنشآت الرياضية، استعداداً لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، بعد قرابة شهرين من الآن.

وأكد الطيب أن التنظيم سيبهر العالم بدليل ما حدث من إبهار في مناسبات عديدة؛ مثل كأس العرب، وأخيراً في قمة كأس "سوبر لوسيل" بين الهلال السعودي والزمالك المصري، التي أسهب الطيب في الحديث عنها، مشيداً بعمل مدرب الزمالك، البرتغالي جوسفالدو فيريرا، خلالها، وبإلإضافة إلى ذلك، تحدث الطيب عن وضعية الأهلي المصري الحالية، وتعاقد "المارد الأحمر" الأخير مع المدرب السويسري مارسيل كولر.

وتُوج الهلال السعودي بلقب كأس "سوبر لوسيل" مساء يوم الجمعة الماضي، بعد فوزه على الزمالك المصري في ركلات الترجيح (4-1)، عقب انتهاء المواجهة في وقتها الرسمي بالتعادل الإيجابي (1-1)، وسط أجواء مبهرة بملعب "لوسيل"، أكبر ملاعب نهائيات كأس العالم 2022، والذي سيستضيف نهائي المسابقة العالمية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ذكاء وحرفية فيريرا

وقال الطيب في تصريحات خاصة لـ"winwin": "استمتعت شخصياً بالتعليق على مباراة الزمالك والهلال في ملعب مونديالي رائع سيستضيف 10 مباريات (بنهائيات كأس العالم 2022)، أهمها مباراة النهائي".

وأضاف: "كانت قمة كأس سوبر لوسيل على أعلى مستوى تنظيمي وجماهيري وفني، ولا شك أن الهلال كان أكثر جاهزية من الزمالك، ولديه فريقان كاملان من الأجانب واللاعبين المحليين الدوليين على أعلى مستوى".

وأردف الطيب "البرتغالي جوسفالدو فيريرا تعامل بمنتهى الذكاء والاحترافية مع المنافس الشرس حتى وصل إلى ركلات الترجيح، وهو ما أعتبره شخصياً أفضل سيناريو في ظل الظروف التي أحاطت باللقاء".

مارسيل كولر.. جدية واتزان

وتطرق الطيب إلى الحديث عن مدرب الأهلي المصري الجديد، قائلاً: "مارسيل كولر ظل يلعب مع غراسهوبرز السويسري حتى بلغ عمره 37 سنة، وهذا دليل على أنه شخصية جادة، تتمتع بالالتزام داخل وخارج الملعب".

وزاد الطيب: "يملك كولر سيرة ذاتية جيدة، رغم أنه لم يحصل على بطولات كثيرة في مسيرته التدريبية، لكن يُحسب له أنه قاد منتخب النمسا ليكون بين أفضل 10 منتخبات على مستوى العالم، وهذا أمر ليس سهلاً على الإطلاق".

وأكمل الطيب حديثه عن كولر: "أتوقع نجاح مارسيل كولر مع الأهلي؛ لأنه يتمتع بشخصية قوية ومتزنة تستطيع السيطرة على غرفة ملابس الأهلي ونجومه".

وختم الطيب تصريحاته بالحديث عن المدرب السابق للأهلي، البرتغالي ريكاردو سواريش، حيث قال: "لم يكن يليق بالأهلي على الإطلاق، و(أعتقد) أن التعاقد معه كان مريباً للغاية؛ لأنه لم يكن صاحب سيرة ذاتية قوية، ولا (يملك) إنجازات سابقة ولا أي شيء يزكيه لهذه المهمة الصعبة".

شارك: