الصراع ينحصر بين الحسين والوحدات والفيصلي في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-22 10:41
الحسين إربد جمع 28 نقطة من 10 مباريات خاضها في مرحلة الذهاب (facebook/AlhusseinJOSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسدل الستار على مرحلة ذهاب دوري المحترفين الأردني، مساء أمس الخميس، مع بقاء 4 مباريات مؤجلة تحدد هوية بطل مرحلة الذهاب، ستلعب بعد ختام مشوار النشامى في كأس آسيا 2023، المقررة أن تنطلق في قطر الشهر القادم.

وكان اتحاد الكرة الأردني قد أجل مباريات الوحدات مع الحسين إربد، والفيصلي مع شباب العقبة (الجولة الخامسة بالدوري)، والفيصلي مع مغير السرحان، والوحدات مع الرمثا (الجولة الثامنة من الدوري)، وأعلن أنها ستقام بعد نهاية مشوار النشامى في كأس آسيا.

وابتعد الحسين إربد في الجولة الحالية بالصدارة، بعد فوزه 2-0 على سحاب، مستغلًا تعثر الوحدات الثاني بالتعادل 2-2 مع شباب العقبة، بينما حافظ  الفيصلي على مركزه الثالث، بعد تحقيقه فوزًا هامًّا 1-0 على شباب الأردن، وانفرد الرمثا بالمركز الرابع بعد فوزه 1-0 على الجليل.

وفي صراع البقاء والهروب من شبح الهبوط، عاد مغير السرحان بفوز هام 2-1 من أرض السلط، وفاز معان 2-0 على ضيفه الأهلي.

تراجع المعدل التهديفي

وشهدت الجولة الحادية عشرة تسجيل 13 هدفًا بمعدل تهديفي بلغ 2.15 في المباراة الواحدة، بتراجع عن الجولة الماضية بفارق هدف، بينما ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 148 هدفًا خلال 62 مباراة.

وسجل في الجولة الأولى من الدوري 17 هدفًا، مقابل 14 هدفًا في الجولة الثانية، والعدد ذاته في الجولة الثالثة، فيما تم تسجيل 18 هدفًا في الجولة الرابعة، مقابل تسجيل 7 أهداف فقط في الجولة الخامسة التي أُجِّلت مباراتان فيها، وسجل في الجولة السادسة 20 هدفًا، مقابل 11 هدفًا في الجولة السابعة، بينما شهدت الجولة الثامنة إحراز 8 أهداف كما تأجلت فيها مباراتان أيضًا، وسجل في الجولة التاسعة 12 هدفًا، وسجل في الجولة العاشرة 14 هدفًا.

يعد الحسين إربد الأكثر انتصارًا بـ 9 مباريات من 10 خاضها في البطولة، حيث لديه مباراة مؤجلة مع الوحدات ثاني الأندية الأكثر فوزًا بـ 7 انتصارات، ولديه مباراتان مؤجلتان.

بينما يعد فريقا الجليل وسحاب الأكثر تعادلًا بـ5 مرات، ويليهما معان وشباب العقبة اللذان تعادلا في 4 مباريات، ويعد الأهلي والسلط الأكثر خسارة بـ7 مرات، ويليهما شباب الأردن الذي خسر 6 مرات.

الحسين إربد الأقوى هجوميًّا ودفاعيًّا

يعد الحسين إربد الأقوى هجوميًّا؛ حيث سجل لاعبوه 22 هدفًا، يليه الفيصلي والوحدات بحصد كل فريق 17 هدفًا، بينما يعد الأهلي الأضعف هجوميًّا بتسجيل لاعبيه 7 أهداف فقط.

ويصنف الحسين إربد الأقوى دفاعيًّا أيضًا؛ حيث لم تتلقَ شباكه سوى هدف حتى الآن، فيما يعد سحاب الأضعف بتلقي شباكه 24 هدفًا، ويليه شباب العقبة وشباب الأردن بتلقي شباك كل منهما 16 هدفًا.

وحققت كل الفرق في الدوري الانتصار خلال مباراة واحدة على الأقل، ويعد الجليل وسحاب الأقل فوزًا بانتصار واحد فقط لكل منهما.

تنافس 3 فرق على اللقب هي الحسين إربد والوحدات والفيصلي، بينما تنافس 7 فرق على الهبوط وهي معان، شباب العقبة، شباب الأردن، مغير السرحان، السلط، الجليل، الأهلي، وسحاب، حيث يفصل بين أعلاها وأقلها نقاط 5 فقط.

الرمثا الفريق الوحيد الذي يعد في مأمن نسبيّا من الهبوط، ويبعد عن المنافسة على اللقب، كونه يبتعد عن المتصدر بفارق 12 نقطة، وعن متذيل الترتيب بـ8 نقاط.

حالة طرد وركلة جزاء وحيدة

سجل في الجولة الحادية عشرة حالة طرد وحيدة، وجاءت بوجه لاعب مغير السرحان أحمد أبو صعليك، ليرتفع عدد البطاقات الحمراء المشهرة منذ بداية البطولة إلى 11 بطاقة، وكانت من نصيب اللاعبين: زيد جابر، عصام سميري (السلط)، حمزة الصيفي (سحاب)، عامر أبو هضيب، إبراهيم الخب، محمد وائل الزعبي (الرمثا)، سيف الدين درويش (الحسين)، وأويس زيادات (شباب الأردن)، السنغالي محمد فال (معان)، يزن شوكت (شباب العقبة).

واحتسبت في الجولة ركلة جزاء وحيدة خلال المباريات الستة التي أقيمت، وجاءت لصالح مغير السرحان أمام السلط، ونفذها المحترف السوري سامر خان كان بنجاح لترتفع عددها إلى 6 ركلات سُجِّلت جميعها بنجاح منذ انطلاق الموسم.

هنري ينفرد بصدارة الهدافين

انفرد الإيفواري سيدرك هنري مهاجم الوحدات، بصدارة الهدافين بعد تسجيله هدفًا في الجولة الحالية، ليرفع سجله إلى 6 أهداف.

وتراجع مهاجم سحاب أحمد أبو كبير للمركز الثاني، بعد غيابه عن التسجيل في الجولة الحالية، بينما صعد مهاجم الحسين إربد أحمد أبو كبير إلى الوصافة أيضًا، بعد تسجيله هدفًا في الجولة الحالية وكلاهما سجل 5 أهداف.

وتراجع كل من خالد زكريا مهاجم الفيصلي، وإبراهيم الرواد مهاجم معان، وخالد الدردور مهاجم الأهلي  للمركز الثالث، بعدما صاموا عن التهديف في الجولة الحالية، وصعد للمركز الثالث مهاجم الوحدات مهند أبو طه، بعدما سجل هدفًا في الجولة الحالية وكل منهم يمتلك في رصيده 4 أهداف.

ترتيب الدوري الأردني

وبعد ختام الجولة 11، يواصل الحسين صدارته برصيد 28 نقطة، يليه الوحدات 23، الفيصلي 20، الرمثا 16، معان 13، شباب العقبة 13، شباب الأردن 13، مغير السرحان 11، السلط 10، الجليل 8، الأهلي 8، وسحاب 8.

شارك: