الشيخ جاسم يستهدف تطوير أولد ترافولد في حال شراء يونايتد

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-02 21:16
ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير صحفية أن رجل الأعمال القطري، الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني يضع خطة محكمة من أجل تطوير المنشآت الرياضية لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، حال حصوله على ملكية النادي بالكامل.

وقدّم الشيخ جاسم عرضًا ثالثًا تخطت قيمته 5 مليارات جنيه إسترليني نهاية شهر أبريل/ نيسان الماضي لشراء يونايتد من عائلة "غليزر" المالكة للنادي، يضاف إليها 800 مليون جنيه إسترليني ستكون مخصصة فقط لتطوير المنشآت التابعة للنادي، ولعل أبرزها ملعب "أولد ترافورد" وذلك حسبما كشفت عنه "ميرور".

الشيخ جاسم مستعد لتخصيص 800 مليون جنيه إسترليني لتطوير منشآت يونايتد

ولم تشرع إدارة يونايتد منذ أعوام في تطوير مرافق النادي على غرار الملعب الرئيسي للفريق الأول، وهو ما جعل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ينتقد في وقت سابق ذلك في العلن، حين قال: "لا شيء تغيّر في النادي منذ رحيله عنه عام 2009".

ولم يتضح بعد مستقبل بيع مانشستر يونايتد من عدمه من جانب العائلة الأمريكية، بالنظر إلى عدم وصول عروض مالية تساوي مطالبها والمقدرة بـ6 مليارات جنيه إسترليني، كما أن تقارير إعلامية سابقة أشارت إلى إمكانية تراجع "غليزر" عن بيع النادي بشكل نهائي.

ويتقدم الشيخ جاسم على جميع منافسيه الراغبين في شراء النادي، على غرار رجل الأعمال جيم راتكليف، الذي قدّم هو الآخر عرضه النهائي بنهاية الشهر الماضي، وكان أقل قيمةً من عرض رجل الأعمال القطري، حسبما كشفت عنه تقارير بريطانية.

جدير بالذكر أن مانشستر يونايتد يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، كما ضمن أن يكون طرفًا في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد جاره مانشستر سيتي، وكان قبل ذلك حقّق لقب كأس الرابطة الإنجليزية ضد نيوكاسل شهر فبراير/ شباط الماضي.

شارك: