الشباب يفك عقدة عمرها 8 سنوات أمام الهلال في الدوري السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-08 20:10
لاعبو فريق الشباب السعودي (twitter/ AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي الشباب السعودي في فك عقدته أمام نادي الهلال، ليضع حدا لسلسلة سلبية استمرت 8 سنوات لم ينجح فيها شيخ الأندية السعودية في الفوز على الزعيم الهلالي في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وأوقف الليث الشبابي سلسلة نتائجه السلبية ضد الفريق الأزرق، التي استمرت 8 سنوات ونصف، بعد أن نجح الشيوخ في تحقيق الفوز مساء أمس الجمعة، بنتيجة (3-0) في الجولة الـ22 من دوري روشن السعودي.

ويعد هذا الفوز الأول للشباب على الهلال منذ 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، بهدف الكوري الجنوبي باركتشو يونغ، فيما تعد هذه الهزيمة الأكبر للهلال في عهد دوري المحترفين.

ورفع أصدقاء الأرجنتيني إيفر بانيغا عدد انتصاراتهم على الهلال إلى 5، مقابل 16 فوزا للزعيم، بينما انتهت 9 مباريات بالتعادل من أصل 30 لقاء جمع الفريقين في تاريخ دوري المحترفين.

وأوقفت كتيبة المدرب فيسينتي مورينو سلسلة انتصارات الهلال المتتالية في آخر 4 جولات ضد التعاون والاتفاق والخليج والفيحاء، وتمكنت من هز شباك المعيوف بثلاثية بعدما حافظ على نظافة شباكه لمدة 360 دقيقة.

جدير بالذكر أن الشباب استعاد المركز الثالث في الدوري بعد أن عاد لسكة الانتصارات، إثر التعادل في آخر جولة مع الرائد (2-2)، ليرفع الليث عدد نقاطه إلى 47، بفارق نقطتين عن الزعيم الذي تجمد رصيده عند 45 نقطة.

شارك: