السد يسعى لإيقاف الدحيل في قمة مباريات دوري نجوم قطر

2023-03-12 17:26
مواجهة مرتقبة بين السد والدحيل في الدوري القطري (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

يسعى السد لإيقاف الدحيل متصدر دوري نجوم قطر، عندما يلتقيان اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة العاشرة المؤجلة منذ مطلع كانون الثاني/يناير، بسبب ارتباط اللاعبين بالمشاركة في النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج التي أقيمت في مدينة البصرة العراقية.

وسيكون "الزعيم"، حامل لقب النسختين الماضيتين وصاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة من 15 مباراة، مطالبًا بالانتصار دون سواه من أجل إحياء فرصه بالاحتفاظ في اللقب، خاصة في ظل ابتعاد الدحيل بالصدارة برصيد 35 نقطة من 14 مباراة.

ويبدو فريق المدرب الإسباني خوانما ليو في حالة معنوية وفنية أفضل من منافسه بعدما استعاد كامل قدراته البشرية بعودة اللاعبين المصابين، إلى جانب استعادة النهم الهجومي بعد انتصارين في الدوري على قطر والسيلية ثم فوز صريح على المرخية 4-0 الثلاثاء في ثمن نهائي كأس الأمير.

تاريخ مواجهات السد والدحيل في دوري نجوم قطر (winwin) ون ون winwin

في المقابل، لا يبدو أن فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو قد تجاوز آثار السقوط المدوي أمام الهلال السعودي (0-7) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، رغم الفوز على العربي في الجولة الماضية للدوري 3-1، ذلك أن الظهور الأخير أمام الخريطيات من الدرجة الثانية كان متواضعًا، عندما عانى قبل تأمين مقعد الدور ربع النهائي من كأس الأمير بفوز هزيل 1-0 وبأداء متواضع.

وقال خوانما ليو مدرب السد: "الفوز الأخير على المرخية منحنا دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهة مهمة أمام الدحيل، خاصة في ظل الأداء الجيّد. حسمنا النتيجة في وقت مبكر ومنحنا الفرصة لعديد اللاعبين الشباب والبدلاء وأرحنا عناصر أساسية؛ انتظارًا لمواجهة نراها مفصلية في سعينا لاستعادة حظوظ المنافسة على لقب الدوري".

بدوره قال كريسبو: "طبّقنا نظام المداورة في مواجهة الخريطيات، ومنحنا الفرصة للاعبين لا يشاركون بشكل منتظم. الأداء لم يكن مقنعًا، وأعتقد أن اللاعبين هم الذين يُسألون عن فقدان التركيز في إهدار الفرص في مباراة كان من الممكن أن تكون أكثر سهولة علينا، سنكون في أتم الجاهزية لمواجهة قوية أمام السد".

الغرافة يقارع العربي

وتشهد الجولة ذاتها مواجهة واعدة تجمع العربي ثاني الترتيب (31)، أمام الغرافة الخامس برصيد (23) نقطة، وذلك غدًا الإثنين، على أرضية استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.

وينتظر "فريق الشعب" تعثر الدحيل من أجل تحقيق فوز قد يعيد له كامل حظوظه في العودة إلى منصات التتويج بالدوري، بعد غياب دام أكثر من 25 عامًا منذ آخر لقب للبطولة ناله عام 1997.

ورغم النشوة التي يدخل بها العربي المباراة عقب الفوز على الشمال (3-0) في ثمن نهائي كأس الأمير، إلا أن المهمة لن تكون سهلة أمام الغرافة الذي استعاد كامل قوته بعد فوز عريض على قطر 4-1 في بطولة الكأس، إلى جانب افتقاد فريق المدرب يونس علي خدمات المهاجم السوري عمر السومة هداف الفريق للإيقاف.

الوكرة والريان لتضميد الجراح

ويبحث الوكرة والريان عن تضميد جراح الخروج المبكر من ثمن نهائي كأس الأمير، حيث سقط فريق المدرب الإسباني تينتين ماركيس بشكل مفاجئ أمام الشحانية من الدرجة الثانية بركلات الترجيح (1-3) بعد التعادل 1-1، فيما لم يقوَ فريق التشيلي نيكولاس كوردوفا على تجاوز السيلية فتلقى خسارة مفاجئة بنتيجة 1-2.

ويحتل الوكرة المركز الرابع (23) متقدّمًا بفارق الأهداف عن ناديي الغرافة وقطر، فيما يقبع الريان في المركز العاشر برصيد 12 نقطة من 14 مباراة إضافة لأخرى مؤجلة مع الدحيل.

ويبحث نادي قطر السادس (23) عن استعادة التوازن عقب الخسارة الكبيرة أمام الغرافة في كأس الأمير، عندما يلتقي الأهلي السابع (21) والذي لم يستفق من صدمة خروج مفاجئ من الكأس بالخسارة أمام معيذر من الدرجة الثانية 1-3.

أما الشمال العاشر (14) والذي احتفظ مدربه وسام رزق بجل لاعبيه الأساسيين عندما خسر من العربي في كأس الأمير بثلاثية، فسيلتقي أم صلال قبل الأخير بعشر نقاط، والذي عانى قبل العبور لربع النهائي على حساب الخور من الدرجة الثانية بهدف دون رد.

ويلتقي السيلية صاحب المركز الأخير برصيد 9 نقاط مع المرخية الذي يحتل المركز الثامن برصيد 15 نقطة. ويعوّل الفريق على الدفعة المعنوية الكبيرة بعد التأهل المستحق لربع نهائي كأس الأمير على حساب الريان 2-1، فيما يأمل المرخية في تعويض الخروج من ذات البطولة بالخسارة أمام السد برباعية نظيفة.

شارك: