السد يحجز بطاقة التأهل والدحيل يحلق في الصدارة

2021-06-08 09:01
بغداد بونجاح (Getty)
Source
+ الخط -

winwin

قدم العين الإماراتي هدية ثمينة للسد القطري ومنحه بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا قبل جولة على ختام منافسات المجموعة الرابعة، وذلك بإجباره سباهان أصفهان الإيراني على الاكتفاء بالتعادل السلبي الإثنين على ملعب جاسم بن حمد.

وضمن السد اللحاق بالنصر السعودي إلى ثمن النهائي بعد انتزاعه تعادلا قاتلا من الأخير 1-1 بفضل هدف للمهاجم الجزائري بغداد بونجاح الذي حرم النصر من فوز رابع تواليا وحَسمِ صدارة المجموعة.

ودخل النصر إلى المباراة التي أقيمت على "أرض" السد في ملعب جاسم بن حمد، ضامنا تأهله الى الدور الثاني، وبدا في طريقه لنيل نقطته الثالثة عشرة وحسم الصدارة لصالحه رغم افتقاده لخدمات هدافه المغربي عبد الرزاق حمدالله، صاحب 9 أهداف في 8 مباريات متتالية، وعبدالفتاح عسيري اللذين فضل المدرب البرتغالي روي فيتوريا إراحتهما. وتقدم الفريق السعودي منذ الدقيقة 22 بهدف خالد الغنام وحتى الدقيقتين الأخيرتين من الوقت الأصلي قبل أن يخطف بونجاح التعادل لفريق الإسباني تشافي هرنانديس.

وفرض بونجاح التعادل الثاني بين الفريقين في هذه المجموعة (تعادلا 2-2 في 11 شباط/فبراير)، مانحا فريقه نقطته التاسعة واللحاق بالنصر الى الدور الثاني قبل مباراة الجولة الأخيرة الخميس ضد سباهان نتيجة فارق النقاط الخمس بين الفريقين (9 مقابل 4)، فيما يتصدر النصر بفارق ثلاث نقاط عن الفريق القطري (11) قبل مواجهته الأخيرة مع العين (نقطتان).

وفي مباراة أخرى اقتنص فريق الدحيل القطري فوزا غاليا من ضيفه برسيبوليس الإيراني 1 /صفر اليوم الاثنين على استاد المدينة التعليمية في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويدين الدحيل بالفضل في هذا الفوز لنجمه الدولي المعز علي عبدالله الذي سجل هدف الحسم من ضربة جزاء في الدقيقة 60. ورفع الفوز رصيد الدحيل إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الثالثة بفارق نقطتين عن برسيبوليس صاحب المركز الثاني

وفي مباراة أخرى لقن فريق  الشارقة الإماراتي منافسه التعاون السعودي درسا قاسيا في كرة القدم وفاز عليه 6 /صفر  الاثنين في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم. وحسم الشارقة الفوز بواقع هدف في الشوط الأول وخمسة أهداف في الشوط الثاني بفضل تألق المحترف البرازيلي ويلتون سواريز الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك).

شارك: