الزمالك يعود إلى درب الانتصارات ويشعل صراع دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-27 00:53
التونسي سيف الدين الجزيري محتفلًا بهدفه في مرمى سيراميكا (Twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد فريق الزمالك إلى درب الانتصارات مرة أخرى، وحقق فوزًا صعبًا على ضيفه سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد، على استاد القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة من الجولة 19 من منافسات الدوري المصري الممتاز، يوم الأربعاء.

واستفاق الزمالك سريعًا بعد سقوطه في فخ التعادل القاتل بنتيجة 2-2، في 17 أبريل/ نيسان الماضي أمام المقاولون العرب، ليُحيي آماله في إنهاء الموسم بالمركز الثاني على أقل تقدير، وهو حامل لقب آخر نسختين من البطولة.

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب خلال أغلب فترات المباراة، خاصةً في الشوط الثاني، لكنه اكتفى بالهدف المبكر الذي سجله المهاجم الدولي التونسي سيف الدين الجزيري من ضربة رأس في الدقيقة 11، بعد تمريرة من زميله أحمد سيد زيزو.

واستغل الزمالك سقوط فيوتشر أمام الداخلية بهدف دون رد، وأشعل الصراع على وصافة جدول الترتيب، ورفع رصيده لـ43 نقطة في المركز الرابع، ويسعى لإنهاء الموسم في الوصافة أملًا في التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا النسخة المقبلة.

ويأتي فيوتشر في المركز الثاني بـ49 نقطة من 25 مباراة، وبفارق 4 نقاط خلف الأهلي المتصدر بـ53 نقطة من 21 لقاء فقط، بينما يحل بيراميدز ثالثًا (46 نقطة من 24 جولة).

فوز الجيش على المحلة

في مباراة مؤجلة من الجولة 24، حقق طلائع الجيش فوزًا صعبًا وثمينًا بهدف دون رد على حساب ضيفه غزل المحلة، في استاد جهاز الرياضة العسكري بالعاصمة القاهرة.

وسجل هدف الفريق العسكري الوحيد، اللاعب النيجيري بول جوليوس، بعد مرور 6 دقائق فقط من انطلاقة المباراة، بينما فشل الضيوف في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي، ليواصل غزل المحلة مسلسل نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة.

وبهذا الفوز، رفع طلائع الجيش رصيده لـ21 نقطة في المركز الـ17 وقبل الأخير بجدول ترتيب الدوري المصري، ليُنعش آماله في البقاء بين الكبار خلال منافسات الموسم المقبل 2023-2024.

في المقابل، تجمد رصيد غزل المحلة عند 30 نقطة في المركز الـ12 بجدول الترتيب، ويسعى الفريق المُلقب بـ "الفلاحين" للتقدم بين أندية الدوري المصري، للابتعاد عن دوامة الهبوط إلى الدرجة الدنيا.

شارك: