الزمالك يستقر على خليفة فيريرا

2023-03-22 12:21
أرشيفية - المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك (twitter/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر نادي الزمالك على بديل البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي اقترب من الرحيل عن القلعة البيضاء بصورة نهائية بعد سلسلة من النتائج السلبية في الفترة الأخيرة كان آخرها الخسارة من شباب بلوزداد الجزائري في مسابقة دوري أبطال أفريقيا والإقصاء من المسابقة القارية.

وصرح خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك في تصريحات عبر شاشة القناة الأولى المصرية، بأن النادي استقر على رحيل فيريرا بصورة نهائية بعد الاتفاق على تسوية المستحقات المادية بين الطرفين، حيث يمتلك المدير الفني البرتغالي شرطا جزائيا يقضي بحصوله على رواتب 3 أشهر، إلى جانب تأخر النادي في دفع رواتب 3 أشهر أخرى أيضا.

وأوضح المسؤول بنادي الزمالك أن بديل فيريرا سيكون أجنبيًا، إلا أن الإدارة استقرت على تكليف أحد المدربين من أبناء النادي بقيادة الفريق بصورة مؤقتة وتحديدًا في مواجهة فريق البنك الأهلي المقرر إقامتها مساء الأحد المقبل في دور الـ16 من بطولة كأس الرابطة.

لماذا تأخر الإعلان عن الإقالة؟

بعد خسارة الزمالك من شباب بلوزداد مساء الجمعة الماضية بنتيجة (2-0) استقرت إدارة الزمالك على رحيل المدير الفني للفريق فيريرا، وخرج خالد لطيف ليعلن أن الإدارة تفاضل بين مدير فني محلي لقيادة الفريق الأبيض حتى نهاية الموسم الحالي أو التعاقد مع مدير فني أجنبي.

الشرط الجزائي عطّل قرار إقالة فيريرا من منصبه، حيث ينص العقد على حصول المدير الفني صاحب الـ76 عامًا على راتب 3 أشهر بجانب مستحقاته المتأخرة والتي تعد بقيمة 3 أشهر أيضًا، ما يجعل مستحقات فيريرا تبلغ نحو مليون دولار تقريبًا؛ إذ يقدر راتبه الشهري بنحو 175 ألف دولار.

تراجع محلي وأفريقي

وعانى الزمالك في الفترة الأخيرة لفيريرا من سلسلة من النتائج السلبية في مختلف الجبهات بداية بالإقصاء من بطولة كأس مصر والخروج من الدور نصف النهائي على يد فريق بيراميدز بركلات الترجيح، ليفرط الفريق الأبيض في فرصة الاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي.

وتزامن ذلك مع تراجع الفريق في مسابقة الدوري المصري بعد تتويجه بلقب الدوري في آخر موسمين، ليحتل المركز الخامس برصيد 33 نقطة من 20 مباراة وبفارق 11 نقطة عن الأهلي متصدر الترتيب الذي يملك أيضا ثلاث مباريات مؤجلة.

وعلى مستوى بطولة دوري أبطال أفريقيا فقد الزمالك فرصة استكمال المشوار القاري بعد تذيله جدول ترتيب مجموعته التي تضم الثلاثي العربي الترجي الرياضي التونسي وشباب بلوزداد الجزائري والمريخ السوداني، وذلك برصيد أربع نقاط قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

وحقق الزمالك فوزًا وحيدًا على حساب الترجي بنتيجة (3-1) مقابل ثلاث هزائم من الترجي (2-0) ومرتين من شباب بلوزداد بنتيجة (1-0) و(2-0) والتعادل مع المريخ السوداني بدون أهداف.

شارك:
The website encountered an unexpected error. Please try again later.