الزمالك يتبع سياسة منافسه الأهلي في اختيار المدرب الجديد

2023-03-30 14:12
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري (Facebook /Mortada.Mansour)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن خالد الغندور الإعلامي بقناة نادي الزمالك، خلال ظهوره عبر القناة الرسمية لناديه، تكوين لجنة فنية تضم أساطير الكرة المصرية والعالمية لاختيار المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم، برئاسة نجم الفريق السابق أحمد عبد الحليم، في سياسة مشابهة للتي ينتهجها الأهلي المصري في اختيار مدربيه.

ويبحث الزمالك برئاسة مرتضى منصور، عن مدير فني أجنبي لقيادة الفريق الأبيض لخلافة البرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي رحل عن منصبه بعد الخروج من مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال مرحلة المجموعات، وتحديدًا عقب الخسارة من فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة (2-0) في إطار الجولة الخامسة.

وأكد الغندور وجوده في اللجنة التي يرأسها أحمد عبد الحليم، إلى جوار كل من جمال عبد الحميد - طارق يحيى - أحمد حسام "ميدو" - إسماعيل يوسف - أمير مرتضى منصور، وستكون مهمة هذه اللجنة اختيار المدير الفني الأنسب لقيادة الزمالك.

وأوضح الإعلامي بقناة الزمالك أن اللجنة وضعت العديد من الشروط لاختيار المدير الفني الجديد أهمها أن يكون صغيرًا في السن وليس في المراحل الأخيرة من مسيرته التدريبية، وأن يملك الرغبة لتحقيق النجاح وكتابة سجل تاريخي في النادي، مضيفًا أنه سيجري الإعلان عنه في مؤتمر سيعقده رئيس النادي غدًا الجمعة.

وشرح نجم الفريق السابق وعضو اللجنة الفنية لاختيار المدرب الجديد، طريقة اختيار المدرب، حيث سيتم المفاضلة بين أربعة مدربين بعد عرض ملفاتهم على مجلس الإدارة أولاً في اجتماع من المقرر أن يعقد اليوم الخميس، ثم ستحال الأسماء إلى اللجنة الفنية في اجتماع آخر سيعقد غدًا الجمعة قبل المؤتمر الصحفي.

وسبق لمنصور أن اتبع نفس الأسلوب الحالي في اختيار من سيتولى المسؤولية الفنية للفريق، وذلك في عام 2019 لدى التوقيع مع المدرب الصربي ميتشو، والذي لم يستمر خلال قيادته الزمالك طويلًا في موسم (2019 - 2020) ورحل بعد فترة وجيزة رغم بدايته القوية بالفوز ببطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بنتيجة (3-0).

وتولى ميتشو القيادة الفنية للزمالك في 12 مواجهة، لكنه رحل عقب الخسارة أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة (3-0) خلال مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والخسارة قبلها من إنبي في مسابقة الدوري بنتيجة (2-1).

وعاد الزمالك للعمل بالسياسة التي ينتهجها منافسه التقليدي الأهلي في اختيار المدير الفني والصفقات الجديدة وفقًا لما تحدده لجنة التخطيط التي تضع معايير محددة للوافدين إلى القلعة الحمراء.

وشكّل الأهلي برئاسة محمود الخطيب لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح الذي تولى المهمة خلفًا لطه إسماعيل الذي اعتذر عن عدم الاستمرار في مهمته عام 2019، وتضم اللجنة أيضًا زكريا ناصف ورئيس مجلس الإدارة نفسه.

ويُعد أقرب الأسماء المرشحة لقيادة الزمالك المدير الفني الكرواتي كريشمير ريزتش صاحب الـ41 عامًا، الذي سبق له العمل في فريق ضمك قبل أن يرحل عن دوري روشن السعودي خلال الموسم الحالي وتحديدًا في مارس الماضي.

وكانت إدارة الفريق قد أعلنت أن المدير الفني الجديد لم يسبق له العمل في الدوري المصري بجانب أنه صغير في السن، ولا يمتلك السيرة الذاتية القوية لكن لديه الطموح لتحقيق النجاح في الفترة المقبلة.

شارك: