الريان القطري يتعاقد مع المغربي سفيان بوفال

2023-02-01 00:52
المغربي سفيان بوفال ينضم إلى الريان القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الريان القطري، اليوم الثلاثاء، عن ضم الدولي المغربي سفيان بوفال، لاعب نادي أنجيه الفرنسي، وذلك في الساعات الأخيرة من موعد غلق فترة الانتقالات الشتوية.

وقال النادي القطري عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "سفيان بوفال رياني.. لقد أصبح لاعبا جديدا للريان"، وأرفق ذلك بمقطع فيديو يحتوي على بعض اللقطات لبوفال، خاصة مع منتخب المغرب في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وكان بوفال قد خطف الأضواء مع المنتخب المغربي في مونديال قطر، وأسهم في تحقيق إنجاز تاريخي مع "أسود الأطلس"؛ حيث أنهى المنافسة في المركز الرابع، كأفضل إنجاز في تاريخ الكرة العربية والأفريقية في البطولة العالمية.

وخاض بوفال 13 مباراة مع فريقه أنجيه هذا الموسم في جميع المسابقات، سجل خلالها 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، أما إجمالا فلعب 112 مباراة، في جميع المسابقات، سجل 17 هدفًا وقدم 14 تمريرة حاسمة.

يذكر أن بوفال انتقل إلى أنجيه في أكتوبر/ تشرين الأوّل 2020 مجانا في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع نادي ساوثهامبتون الإنجليزي.

ونال بوفال جائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الفرنسي عام 2016، تتويجا لمساره الرائع رفقة نادي ليل، قبل انتقاله لصفوف ساوثهامبتون الإنجليزي في صيف العام ذاته، وأسهم بوفال خلال مسيرته مع النادي الفرنسي في 16 هدفًا، منها 5 تمريرات حاسمة.

ويواجه الفريق المتوج بلقب "دوري نجوم قطر"، 8 مرات من قبل، في الجولة الثالثة عشرة نظيره العربي صاحب المركز الثاني برصيد 22 نقطة يوم السبت المقبل، على استاد جاسم بن حمد في ديربي الكرة القطرية.

شارك: