الركراكي يُنهي جولته الأوروبية وينتظر "مكالمة مهمة"

2023-02-22 00:55
وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي لكرة القدم، إلى المغرب، أمس الإثنين، بعدما أنهى جولته الأوروبية، حيث التقى ببعض اللاعبين الذين ينوي توجيه الدعوة إليهم في المعسكر الإعدادي المقبل، استعدادا لمباراتي البرازيل وبيرو الوديتين، شهر مارس/ آذار المقبل.

وقادت الجولة الركراكي إلى إيطاليا وإنجلترا على الخصوص؛ إذ التقى بآدم ماسينا لاعب أودينيزي الإيطالي الذي أجبرته الإصابة على الغياب عن مونديال قطر 2022، وإبراهيم دياز نجم نادي ميلان الإيطالي، وعمران لوزا لاعب واتفورد بالدوري الإنجليزي الدرجة الأولى، الذي غاب بدوره عن نهائيات كأس العالم الأخيرة بسبب الإصابة، إلى جانب حكيم زياش لاعب تشيلسي، ونايف أكرد مدافع وست هام.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن الركراكي اجتمع مع دياز يوم الثلاثاء الماضي، بعد مباراة ميلان وتوتنهام الإنجليزي لحساب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بمدينة ميلانو، وعرض عليه دوره في مشروعه مع المنتخب المغربي؛ إذ يراهن المدير الفني المغربي على دياز من أجل منح الإضافة لخط هجوم "أسود الأطلس"، بفضل المهارات الفنية التي يتمتع بها اللاعب الإسباني ذو الأصول المغربية.

وينتظر الركراكي مكالمة هاتفية من نجم نادي ميلان في الأيام المقبلة؛ من أجل الكشف عن موقفه النهائي من اللعب بألوان المنتخب المغربي، علما أن الاتحاد المغربي تواصل مع اللاعب (مواليد عام 1999)، منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، كما انفرد موقع "winwin" بالكشف عن ذلك في وقت سابق.

وقام دياز في وقت سابق بزيارة إلى العاصمة الرباط برفقة وكيل أعماله، قادته إلى مقر الاتحاد المغربي، وإلى مركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، وقف خلالها عن كثب على تجهيزاته وبنياته التحتية، حيث أبدى نجم ميلان إعجابه بها، وأعطى موافقته المبدئية على اللعب لصالح المنتخب المغربي.

ومن المرتقب أن يعقد الركراكي يوم 16 مارس المقبل مؤتمرًا صحفيًا، للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيوجه لهم الدعوة للمشاركة في المباراتين الوديتين أمام منتخبي البرازيل وبيرو على التوالي، والتي من المنتظر أن تشمل لاعبين يُستدعون للمرة الأولى، فضلا عن عودة بعض اللاعبين الذين لم يرافقوا المغرب إلى مونديال قطر بسبب الإصابة، أو لأسباب فنية وفق اختيارات المدير الفني المغربي.

ويدخل المنتخب المغربي يوم 20 من مارس المقبل معسكرًا إعداديًا بالمركز الدولي محمد السادس لكرة القدم، قبل التوجه إلى مدينة طنجة لملاقاة منتخب البرازيل في 25 من الشهر ذاته، على ملعب ابن بطوطة، على أن تشد بعثة "الأسود" بعدها الرحال في اليوم الموالي (26 مارس) صوب العاصمة الإسبانية مدريد، لملاقاة منتخب بيرو في مباراة ودية ثانية بملعب "واندا ميتروبوليتانو" معقل نادي أتلتيكو مدريد، في 28 من الشهر ذاته.

شارك: