الركراكي يكشف موقف أمين حارث من خوض مباراة المغرب وليبيريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 21:45
أمين حارث غاب عن المشاركة مع المغرب في مونديال قطر 2022 بسبب الإصابة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، في حديثه خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الخميس بمركب محمد السادس الدولي بالمعمورة، أنّ أمين حارث، لن يكون حاضرًا في مواجهة ليبيريا، وذلك بسبب معاناته من تبعات الإصابة التي تعرض لها مع مارسيليا.

ويخوض "أسود الأطلس" مواجهة ليبيريا يوم 9 سبتمبر/ أيلول المقبل، على ملعب "أدرار" بمدينة أغادير، لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.

 الركراكي ضمّ حارث إلى قائمة المغرب

وأوضح الفني المغربي أنّ الطاقم الطبي لـ"أسود الأطلس" سيعمل على تجهيز اللاعب للمباراة الثانية، التي سيخوضها المغرب أمام بوركينافاسو، في 12 من الشهر المقبل بمدينة لانس الفرنسية، والتي تدخل ضمن استعدادات المنتخبين لـ "كان كوت ديفوار".

وأوضح الركراكي أنه اختار توجيه الدعوة إلى حارث رغم عدم تماثله للشفاء تمامًا، نظرًا إلى أنّ حضوره برفقة زملائه في المنتخب أمر مهم له، لا سيما من الناحية الذهنية لمساعدته في التعافي بشكل كامل، مرجّحًا مشاركته في المباراة الثانية بفرنسا بعد منحه الضوء الأخضر من طبيب المنتخب.

أما فيما يخص حارس مرمى الوحدة السعودي، منير الكاجوي المحمدي، أوضح الركراكي أنّ الطاقم الطبي المغربي يتابع إصابته عن كثب، وأنه لن يشارك في مباراتي ليبيريا وبوركينافاسو المقبلتين، لكن بعد انتهاء التجمع الإعدادي سيكون جاهزًا للعب مع فريقه في دوري روشن السعودي.

وتعرّض حارث للإصابة في ركبته، خلال مواجهة بريست في الجولة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حيث غادر أرضية ملعب "فيلودروم" اضطراريًا في الدقيقة 49 من المباراة بقرار من الطاقم الطبي للأولمبيين.

وتُعدّ مباراة مارسيليا وبريست، هي الأولى التي يشارك فيها اللاعب منذ تعرضه لالتواء في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وهي الإصابة التي حرمته من المشاركة في مونديال قطر برفقة المنتخب المغربي.

شارك: