الركراكي يفسر غياب براهيم دياز عن قائمة منتخب المغرب

2023-03-13 15:45
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، سر غياب براهيم دياز نجم ميلان الإيطالي، عن قائمة "أسود الأطلس" استعدادًا للمواجهتين الوديتين أمام البرازيل وبيرو، معترفًا بأنه اجتمع باللاعب في إيطاليا لإقناعه بارتداء قميص المغرب، بدلًا من اللعب مع منتخب إسبانيا.

ويملك دياز (23 عامًا)، جنسية إسبانية وقد سبق له اللعب مع منتخب الماتادور في لقاء ودي أمام ليتوانيا في يونيو/ حزيران 2021، ولكن ما دام أنه لم يخض أي مواجهة رسمية فيمكنه اللعب مع المغرب إذا قرر ذلك.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت مؤخرًا إلى تلقي دياز لاستدعاءين الأول من المغرب والثاني من إسبانيا، خلال فترة التوقف الدولي لشهر مارس/ آذار الجاري، ولكن قائمة منتخب المغرب المعلن عنها اليوم الإثنين لم تحمل اسم نجم ميلان، على عكس التوقعات.

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي انعقد على خلفية إعلان قائمة منتخب المغرب إن "دياز ما يزال بحاجة إلى بعض الوقت من أجل التفكير قبل منح موافقته النهائية، لذا لم تجرِ دعوته"، مشيرًا إلى أنه لن يضغط على أي لاعب يراوده الشك في اللعب مع منتخب المغرب، موضحًا: "دياز حر في اتخاذ قراره، حتى إن اختار إسبانيا فنحن نحترمه".

وأوضح المدرب في المؤتمر الصحفي: "لقد سافرت إلى ميلان للقاء إبراهيم دياز، لديه جنسية مزدوجة، لقد أجرينا مناقشة صادقة، إنه يحب المغرب، لكنه لم يتخذ قرارًا نهائيًا بعد".

وتابع: "كما تعلمون هناك العديد من اللاعبين مزدوجي الجنسية الذين عليهم الاختيار، وليس دياز فقط، هناك من يقومون بذلك بسرعة، وهناك من اللاعبين من يفضلون أخذ وقتهم، يجب أن تعلموا أن القائمة تضم فقط أسماء قررت الدفاع عن المغرب، ولهذا دياز غير موجود".

وينتمي دياز إلى أب مغربي وأم إسبانية، ويلعب حاليًا في صفوف ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة من ناديه الأصلي ريال مدريد الإسباني، الذي اشتراه من مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 17 مليون يورو في يناير/ كانون الثاني 2019.

شارك: