الذكاء الاصطناعي يحدد 3 بدلاء لكريم بنزيما في ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-26 17:24
الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الذكاء الاصطناعي 3 لاعبين بدلاء للمهاجم، كريم بنزيما، في نادي ريال مدريد الإسباني، والذي لن تكون مهمته سهلة في إيجاد المهاجم المناسب لخلافة الدولي الفرنسي، في ظل الدور الرائع الذي يلعبه قائد "المرينغي" مُنذ أكثر من 4 أعوام بإسهاماته التهديفية الرائعة عن طريق إحراز الأهداف أو صناعتها. 

وأجرت يومية "ماركا" الإسبانية محاولة عبر الذكاء الاصطناعي لإيجاد شريك لبنزيما على المدى البعيد ليكون بديلًا له في حال رحيل النجم الفرنسي عن الفريق، حيث لجأت لشركة "Olocip" المتخصصة في هذا المجال من الجانب الكروي.

وقامت الصحيفة بتخصيص بعض النقاط في الأداة الكاشفة وتحديد بعض المقاييس الأساسية، بالإضافة إلى معيارين هامين؛ الأول أن يكون البديل مهاجماً صريحاً "9" (رأس حربة) والثاني ألا يتجاوز عمره 21 عامًا ولا يقل تقييمه عن 80 من 100. 

ومن خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، تم ترشيح ثلاثة لاعبين، وهم غونسالو راموس مهاجم بنفيكا البرتغالي، وفلوريان بالوغون مهاجم ستاد ريمس الفرنسي، بجانب إيلي واهي موهبة مونبلييه الفرنسي. 

غونسالو راموس

اسم ليس جديدًا على المُتابعين، بعد الهاتريك الذي سجّله في نهائيات كأس العالم قطر 2022، عندما أجلس كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، في مباراة سويسرا، لينفجر على أرض الملعب ويسجّل ثلاثية خلال المباراة التي انتصرت فيها البرتغال (6-1) على سويسرا بدور الـ16. 

ويُقدم المهاجم الذي تتم مُقارنته بالأوروغوياني لويس سواريز، موسمًا رائعًا رفقة النادي البرتغالي، بإحرازه 25 هدفًا وتقدّيمه لـ11 تمريرة حاسمة في 42 مباراة حتى الآن بمُختلف المسابقات. 

وفي بطاقته بالذكاء الاصطناعي حصل غونسالو راموس على تقييم إجمالي وصل إلى 92، بينما تُقدر قيمته السوقية بـ40 مليون يورو. 

فلوريان بالوغون

أحد اكتشافات الدوري الفرنسي، حطم رقمًا قياسيًا استمر 62 سنة في فرنسا، بتسجيله 16 هدفًا ليصبح أصغر مهاجم منذ موسم 1960-61 يصل إلى هذا الرقم، بعمر 21 سنة و252 يومًا. 

ويُجيد المهاجم الإنجليزي -الأمريكي- المُعار من أرسنال إلى ستاد ريمس، اللعب بقدمه اليمنى، ويتمتع بالسرعة والقوة، والقدرة على إنهاء الهجمات بكفاءة، فضلًا عن تفوقه بنسبة كبيرة في الصراعات الثنائية.

وحتى الآن في موسم 2022-23 الجاري، أحرز بالوغون 19 هدفًا وقدّم 3 تمريرات حاسمة في 33 مباراة بمُختلف المسابقات، وتبلغ قيمته السوقية 25 مليون يورو، ونال تقييم 88 في بطاقته ببرنامج الذكاء الاصطناعي. 

إيلي واهي

أحدث إيلي واهي ضجة كبيرة في أوروبا؛ إذ حصل المهاجم الفرنسي الشاب على عدة عروض من أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز بفضل أدائه الجيد في مونبلييه الذي أحرز معه 13 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة في 25 مباراة.

وصنفت الصحافة البريطانية واهي -الفرنسي الجنسية ذو الأصول الإيفوارية- بأنه من الممكن أن يكون خليفة هاري كين في البريميرليغ، بسبب إجادته اللعب كرأس حربة وأحيانًا كجناح أيمن، كما يتوقع له مُستقبل باهر، بعدما عادل الرقم القياسي المُسجل باسم كيليان مبابي؛ إذ أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل 25 هدفًا في الدوري الفرنسي بعمر 20 عامًا و76 يومًا. 

ووصل التقييم الإجمالي لواهي إلى 80 حسب شركة "Olocip"، فيما تبلغ القيمة السوقية للشاب الذي انضم إلى أكاديمية مونبيليه في 2018 قادمًا من مونتفرميل، 25 مليون يورو.

شارك: