الديون تمنع نصف أندية الدوري الجزائري من استقدام لاعبين جدد

2021-06-08 09:01
صورة من مباراة اتحاد العاصمة ووفاق سطيف (Facebook)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم قائمة بأسماء عشرة أندية تنشط في دوري المحترفين، ستكون ممنوعة من الاستقدامات خلال فترة الانتدابات الشتوية بسبب عدم تسوية ديون لاعبين سابقين لها، رفعوا شكوى منها إلى لجنة فض النزاعات لدى رابطة دوري المحترفين.


وفتح الاتحاد الجزائري فترة استثنائية للأندية الجزائرية لتسجيل لاعبين جدد (عاطلين أو ناشطين خارج الدوري الجزائر فقط) في الفترة الممتدة من 25 إلى 31 كانون الثاني/ يناير، وسيفتح فترة أخرى بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري في آذار/ مارس المقبل وفق لوائح الميركاتو التقليدي.


ويعود قرار اتحاد الكرة في الجزائر إلى تراكم الديون والنزاعات المالية والمستحقات العالقة في ذمم هذه الأندية من العديد من اللاعبين السابقين، الذين رفعوا شكاوى محليا وخارجيا لدى الهيئات المختصة ووصل بعضهم إلى أروقة محكمة التحكيم الرياضي في سويسرا.

قائمة الاتحاد ضمت أندية وفاق سطيف و مولودية الجزائر واتحاد بلعباس وأهلي البرج وسريع غليزان وأولمبي المدية ونجم مقرة وشبيبة سكيكدة ونصر حسين داي واتحاد بسكرة، وسيكون الوفاق والمولودية أكبر المتضررين بحكم أنهما يسعيان لتقوية صفوفهما استعدادا لمشاركتهما في كأس الاتحاد الإفريقي ودوري أبطال إفريقيا على التوالي.


وطلب الاتحاد الجزائري من الأندية المعنية تسديد ديون لاعبيها السابقين حسب الشكاوى المرفوعة لدى لجنة النزاعات، أو التوصل إلى اتفاق ودي مع هؤلاء بتسوية تلك الديون وفق جدول زمني متفق عليه بين الطرفين، مع تقديم وثيقة تبرز هذا الاتفاق، من أجل رفع عقوبة المنع من الانتداب.


وتعاني الأندية الجزائرية المحترفة من أزمة مالية حادة في السنوات الأخيرة، زادتها مخلفات جائحة كورونا تعقيدا، ما أخل بالتزاماتها المادية تجاه لاعبيها ومدربيها، إلى درجة أن أغلب أندية دوري المحترفين حاليا لم تسدد رواتب لاعبيها منذ أشهر، ما عدا ناديين أو ثلاثة ملتزمة فعليا بواجباتها، وهي شباب بلوزداد واتحاد الجزائر وشباب قسنطينة التي ترعاها شركات حكومية.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

 
 

شارك: