الدوري القطري.. السد يبطل "مفاجأة" قطر ويخرج فائزاً

2021-09-16 21:51
صراع مثير بين السد وقطر انتهى لمصلحة بطل الدوري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفادى السد "حامل اللقب" الوقوع في "مأزق" الخسارة وقلب تأخره أمام نادي قطر بهدف إلى انتصار كبير بنتيجة 3-1، في افتتاح الجولة الثانية من بطولة دوري نجوم قطر لكرة القدم.

ورفع السد رصيده إلى 6 نقاط بعد أن حقق انتصاره الثاني تواليا، بعد الأول على السيلية 2-0 في الجولة الأولى، فيما بقي قطر عند النقطة الوحيدة التي حصدها بعد تعادله أمام الأهلي 0-0.

استحواذ سداوي وهدف قطراوي مباغت

بادر السد "حامل اللقب" للهجوم كما جرت العادة بوقت مبكر من عمر اللقاء، وسرعان ما اخترق أكرم عفيف منطقة الجزاء ومنح محمد وعد كرة جيد، تسرع في تسديدها لتهز الشباك الجانبية.

بعد ذلك أحسن لاعبو قطر التعامل مع مجريات الأمور، فعملوا على اغلاق المنافذ نحو المرمى، والبحث عن الطريقة الأفضل للتقدم بالهجمات المرتدة. ظل هذا السيناريو أغلب فترات الشوط، حتى "كشف" اسحق مبينزا خط الدفاع السداوي بكرة ضربت ظهره، وترك سيبستيان سوريا في سباق سرعة مع الكوري الجنوبي يونغ جونغ، ليفوز به ويواجه الحارس مشعل برشم، قب أن يسدد بذكاء من فوقه، مانحا قطر هدفه الأول (39).

هجوم ضاغط وثلاثية كاملة

عاد السد بنوايا هجومية اكبر من أجل تدارك النتيجة، وعكس الغاني أندريه أيوو كرة عرضية ارتقى لها الهداف الجزائري بغداد بونجاح قبل الدفاع، ولكن راسيته علت العارضة بقليل.

احتفظ قطر بنفس الأسلوب، فاخترق سوريا المنطقة من الجهة اليسرى، وعكس عرضية مثالية، حاول الجزائري يوسف بلايلي تدسديدها بضربة مقصية لم يحسن اصابتها.

ارتدت الكرة ومررت بين لاعبي السد بشكل سريع، لتذهب نحو الجهة اليسرى حيث أندريه أيوو الذي اخترق عر    ضيا وأوجد لنفسه المكان المناسب، ليسدد بطريقة رائعة عن يمين الحارس جاسم الهيل، هدف التعادل (63).

زاد الهدف من أطماع لاعبي السد، الذين استثمروا تراجع نظرائهم ليمارسوا ضغطا أكبر، وصل لمرحلة تشديد الخناق حول منطقة الجزاء، وبهذه الطريقة، استقبل البرازيلي توريس الكرة من عفيف وسددها بقوة دون تردد من حافة المنطقة، هزمت الهيل وهزت شباكه (78).

ولم يكد لاعبو قطر أن يستوعبوا صدمة انقلاب النتيجة، حتى عكس حسن الهيدوس الكرة بشكل مثالي أمام نقطة الجزاء، ليكون لها الهداف الجزائري بغداد بونجاح الذي لعبها رأسة دون رقابة عن يسار الحارس، الهدف الثالث (83).

الدحيل يواصل انتصاراته على حساب العربي

واصل الدحيل "وصيف البطل" انتصاراته وسجل فوزه الثاني والذي جاء على حساب العربي بنتيجة 2-1. وتألق رابح يوسف بتسجيله هدفي الدحيل هز بهما شباك العربي في الدقيقتين (53 و66)، وحافظ الدحيل على تفوقه حتى الدقيقة الأخيرة التي شهدت تذليل الفارق للعربي عبر عبدالقادر الياس (90). ورفع الدحيل رصيده إلى 6 نقاط، فيما بقي العربي عند 3 نقاط.

السيلية يقتنص نقاطه من الشمال

وحقق السيلية انتصاره الأول في الدوري، بعد أن خطف كامل النقاط من منافسه الشمال "بطل الدرجة الثانية" والصاعد من جديد لدوري النجوم، وذلك بعد أن هزمه بنتيجة 3-2 في مباراة مثيرة في أغلب فتراتها.

تقدم الشمال عبر ناصر ابراهيم (7) وتعادل آداما ديوماندي (22) ولكن الأردني بهاء فيصل منح فريقه التقدم من جديد عبر ركلة جزاء (38). وفي الشوط الثاني أدرك السيلية التعادل 2-2 بفضل إدريس فتوحي (70) وتبعه محمد مدثر بهدف الفوز (73).

شارك: