الدوري الألماني.. دورتموند يهزم ماينز بثلاثية ويرتقي للصدارة

2021-10-17 01:35
بوروسيا دورتموند يعبر ماينز بثلاثة أهداف لواحد ويتقدم على بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في صدارة الدوري الألماني (Getty)
Source
+ الخط -

فاز بوروسيا دورتموند على ضيفه ماينز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت 16 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الألماني، ليرتقي لصدارة جدول ترتيب البطولة مؤقتا.

وأنهى أسود الفيستفال الشوط الأول متقدمين بهدف مبكر حمل توقيع ماركو رويس في الدقيقة الثالثة، ثم سجل إيرلينغ هالاند هدفين عند الدقيقتين 54 و90+4، وبينهما أحرز جوناثان بوركاردت هدف الضيوف الوحيد، وذلك قبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بثلاث دقائق.

وأبدع هالاند، العائد من الإصابة، ليرفع رصيده في الموسم الحالي إلى 8 أهداف مع تقديمه 4 تمريرات حاسمة خلال 5 مباريات لعبها في الدوري الألماني، ويصل إلى الهدف رقم 49 في البوندسليغا خلال 49 مباراة لعبها في البطولة.

أهداف مباراة بوروسيا دورتموند وماينز في الدوري الألماني

وبهذه النتيجة، رفع دورتموند رصيده إلى 18 نقطة احتل بها صدارة البوندسليغا مؤقتا بفارق نقطتين عن بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث على الترتيب، وسيتواجهان غدا الأحد (17 أكتوبر) على ملعب ليفركوزن "باي أرينا".

وفي المقابل، تجمد رصيد ماينز عند 10 نقاط بعد تلقيه الخسارة الرابعة في 8 مباريات لعبها هذا الموسم مقابل تعادل وحيد و3 انتصارات، ليحتل المركز الحادي عشر في سلم ترتيب الفرق المتنافسة في البطولة.

لايبزيغ يتعادل مع فرايبورغ.. وهرتا برلين يزيد معاناة فرانكفورت

في المباريات الأخرى، التي أقيمت اليوم أيضا لحساب الجولة الثامنة، تعادل لايبزيغ وفرايبورغ بهدف لمثله، وتقدم لايبزيغ في الشوط الأول بهدف إيميل فورسبيرغ من علامة الجزاء في الدقيقة 32، قبل أن تتلقى شباكه هدف التعادل الذي حمل توقيع جونغ وو يونغ في الدقيقة 63، ليرفع فرايبورغ رصيده إلى 16 نقطة احتل بها المركز الرابع خلف بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، بينما وصل لايبزيغ إلى 11 نقطة احتل بها المركز الثامن.

وخسر فولفسبورغ من مضيفه يونيون برلين بهدفين نظيفين سجلهما تايوو أونيي في الدقيقة 49 وشيراندو بيكر في الدقيقة 82، ليحتل يونيون برلين المركز الخامس برصيد 15 نقطة، ويتوقف رصيد فولفسبورغ عند 13 نقطة احتل بها المركز السادس.

وفاز هرتا برلين على آينتراخت فرانكفورت بهدفين مقابل هدف، بعد أن أنهى الشوط الأول متقدما بهدف حمل توقيع ماركو ريشتر في الدقيقة السابعة، وأضاف زميله يورغن إيكيلينكامب هدفا آخر في الدقيقة 63، وسجل غونسالو باسينسيا هدف تقليص الفارق لفرانكفورت من علامة الجزاء في الدقيقة 78. ورفع هرتا برلين رصيده إلى 9 نقاط احتل بها المركز الثالث عشر، بينما توقف رصيد آينتراخت فرانكفورت عند 8 نقاط احتل بها المركز الرابع عشر.

وحقق بوخوم فوزا صعبا على غرويتر فورت بهدف نظيف سجله أنتوني لوسيلا قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بعشر دقائق، ليرفع بوخوم رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز الخامس عشر، بينما واصل غرويتر فورت تذيله جدول ترتيب البطولة محتلا المركز الثامن عشر بنقطة واحدة.

وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه شتوتغارت بهدف لكل فريق، وتقدم الفريق الزائر عن طريق كونستانتينوس مافروبانوس في الدقيقة 15، وأدرك جوناس هوفمان التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 42. ورفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 11 نقطة احتل بها المركز العاشر، وجاء شتوتغارت في المركز الثاني عشر بتسع نقاط.

شارك: