الدوريات الأوروبية تقدم "آخر أحدٍ كبير" قبل مونديال قطر 2022

2022-11-06 13:10
أرشيفية- تشيلسي يستقبل أرسنال في مباراة مُرتقبة بالدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقام، اليوم الأحد 6 نوفمبر/ تشرين الثاني، الكثير من المباريات الساخنة بالدوريات الأوروبية الكبرى، حيث يُعد اليوم آخر يوم كبير يترقبه عشاق كرة القدم قبل انطلاق نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وبدأ عدد كبير من اللاعبين التفكير في المونديال، رغم استمرار الأندية في خوض المنافسات بالدوريات، في حين سيكون هذا اليوم هو الأخير الذي يشهد زخمًا من المباريات الساخنة في أوروبا قبل انطلاقة كأس العالم يوم 20 نوفمبر الجاري.

وتبدو الإثارة واضحة في مباريات، اليوم الأحد، ببطولات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، والدوري الإيطالي، والدوري الإسباني، والدوري الفرنسي، والدوري الهولندي، وهو ما سيمنح عشاق كرة القدم جرعة كروية كبيرة قبل بدء منافسات كأس العالم.

تشيلسي وأرسنال

تشهد العاصمة الإنجليزية لندن يومًا ساخنًا، حيث يواجه تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" فريق أرسنال، في الجولة الخامسة عشرة من البريميرليغ، مع بحثِ كلا الفريقين عن هدف مُحدد له من هذا اللقاء.

يأمل أرسنال الفوز على تشيلسي في عقر داره كي يقتنص صدارة الدوري الإنجليزي من جديد، حيث يتصدر مانشستر سيتي برصيد 32 نقطة، متقدمًا بنقطة واحدة عن أرسنال الذي خاص مباراة أقل.

ويعني الفوز بالنسبة لأرسنال ضمان الصدارة، بينما يأمل تشيلسي، مع مدربه غراهام بوتر، مصالحة الجمهور بعد الأداء المخيب الذي ظهر عليه الفريق مؤخرًا، حيث يحتل تشيلسي المركز الثامن على سلم البريميرليغ برصيد 21 نقطة.

ويحاول تشيلسي البحث عن مقعد مؤهل لمسابقة أوروبية، في الوقت الذي لا يؤهله فيه مركزه الحالي لتمثيل بلده سواء في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.

وسينطلق اللقاء في تمام الساعة الثانية ظُهرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفعليًا، سيمثل ذلك اللقاء بداية ساخنة لمواجهات اليوم.

توتنهام وليفربول

تواصل العاصمة لندن تقديم الإثارة أيضًا من خلال مواجهة توتنهام هوتسبير على ملعبه أمام ليفربول، في نفس الجولة من البريميرليغ، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويملك توتنهام 26 نقطة في المركز الثالث بترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يعاني ليفربول منذ بداية الموسم، محتلًا المركز التاسع على سلم البريميرليغ برصيد 16 نقطة.

وتبدو المعركة ساخنة بين مدرب توتنهام، الإيطالي أنطونيو كونتي، الذي يبحث عن نقاط المباراة لمواصلة البقاء في مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، الذي يحاول تخفيف حدة الضغوط التي يعانيها بسبب الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها الفترة الأخيرة.

ديربي روما

باتت العاصمة الإيطالية على موعد مع ديربي روما بين فريقي روما ولاتسيو، في الدوري الإيطالي، والذي ينطلق في تمام السابعة مساءً بتوقيت مصر، الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "الأولمبيكو"، وعادة ما تكون الحياة متوقفة في روما، حينما تُقام تلك المواجهة.

ويأمل البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي روما، الحصول على نقاط المباراة، بعدما ضمن التأهل في الدوري الأوروبي.

في المقابل، سيخوض لاتسيو المباراة بهدف الفوز، وتجاوزه غريمه الأزلي "روما" في جدول الترتيب؛ إذ يحتل لاتسيو المركز الخامس على سلم الدوري الإيطالي برصيد 25 نقطة، متأخرًا بنقطة واحدة عن روما الرابع.

يوفنتوس وإنتر ميلان

يبحث كل من يوفنتوس وإنتر ميلان عن الفوز، حين يلتقيان في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الإيطالي، اليوم.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة و45 دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب "أليانز ستوديوم" معقل السيدة العجوز.

ويحتل إنتر ميلان المركز  السادس على سلم الدوري الإيطالي برصيد 24 نقطة، بينما يحل يوفنتوس في المركز الثامن ولديه 22 نقطة، وتمثل مواجهة اليوم فرصةً لكلا الفريقين من أجل الإطاحة بأحد منافسيه البارزين، والاقتراب أكثر من مراكز الصدارة.

في المقابل، ستمثل الخسارة ضربة قاسمة لحظوظ كلا الفريقين في احتلال مركز متقدم على سلم ترتيب البطولة المحلية، قبل توقف الدوريات بسبب كأس العالم "قطر 2022".

مواجهات قوية

وتبقى هناك مواجهات قوية أخرى بعيدًا عن المباريات المذكورة سلفًا، بداية بموقعة أياكس أمستردام وآيندهوفن في الدوري الهولندي على ملعب "يوهان كرويف"، ومن المُقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويتصدر أياكس جدول ترتيب الدوري الهولندي برصيد 28 نقطة، فيما يلاحقه آيندهوفن ولديه 27 نقطة في المركز الثاني، وهو ما يؤكد أن ذلك اللقاء سيعني الكثير لكل فريق قبل فترة التوقف الدولية.

ويشهد الدوري الفرنسي أيضًا مواجهة قوية بين مارسيليا صاحب المركز الخامس ولديه 24 نقطة، وليون الذي يحتل المرتبة الثامنة في جدول ترتيب الدوري الفرنسي وله 20 نقطة.

وينطلق اللقاء في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب "فيلودروم" معقل مارسيليا.

وفي الدوري الإسباني، يستقبل ريال بيتيس جاره إشبيلية، في مباراة "ديربي الأندلس" المُحدد إقامتها على أرضية ملعب "بينيتو فيامارين"، ومن المُقرر أن تنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة.

ويحتل ريال بيتيس المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري الإسباني برصيد 23 نقطة، فيما يقبع إشبيلية في المركز الـ19 (قبل الأخير) برصيد 10 نقاط، وبعيدًا عن مركز الفريقين في جدول الترتيب، من المُتوقع أن تعرف مواجهة الفريقين اليوم الأحد صراعًا وحماسًا كبيرين، بالنظر لامتلاك الناديين مجموعة من اللاعبين المميزين، ومدربَين من أصحاب الخبرات الواسعة (التشيلي مانويل بيليغريني في ريال بيتيس، والأرجنتيني خورخي سامباولي في إشبيلية). 

وفي الدوري البلجيكي، يلتقي جينك متصدر جدول الترتيب برصيد 43 نقطة مع كلوب بروج صاحب المركز الثالث وله 32 نقطة، عند الساعة الثانية والنصف ظُهرًا بتوقيت القاهرة، الثالثة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتبدو المنافسة محتدمة في الدوري البلجيكي، وإلى جانب ذلك، قدّم كلوب بروج مباريات قوية في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وتأهل إلى الدور الـ16 بالمسابقة القارية، بعدما أسهم بصورة مؤثرة في حرمان فريق عريق مثل أتلتيكو مدريد من إحدى بطاقات التأهل إلى الأدوار الإقصائية في البطولة.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: