الخزري والسخيري جنبا إلى جنب في أولمبيك مارسيليا!

2022-04-23 22:53
التونسي إلياس السخيري لاعب كولن الألماني (Twitter/Joueurs Tunisiens)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية فرنسية رغبة نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي في الدخول على خط المنافسة للفوز بصفقة الدولي التونسي إلياس السخيري، لاعب كولن الألماني الناشط في دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليغا"، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ووفقًا لموقع "90min" الفرنسي، فإن ثاني ترتيب جدول الدوري الفرنسي مهتم للغاية بالتعاقد مع السخيري؛ من أجل تعزيز خط وسط فريق عاصمة الجنوب في الموسم المقبل.

ولا يُعد مارسيليا الفريق الوحيد الذي يرغب في ضم السخيري؛ إذ توقع المصدر ذاته أن يواجه النادي الفرنسي منافسة شرسة من قبل الأندية الأخرى المهتمة بالحصول على خدمات اللاعب، وأبرزها بوروسيا دورتموند الألماني وبنفيكا البرتغالي.

ويمتد عقد السخيري مع كولن إلى يونيو/ حزيران 2023، وطلب النادي الألماني، في وقت سابق، 20 مليون يورو نظير التخلي عن نجمه، لكن الضائقة المالية التي يمر بها النادي قد تجعله يوافق على التفريط في خدمات السخيري بسعر أقل، بحسب وسائل إعلام ألمانية، علماً أن النجم الدولي التونسي طلب الرحيل رسميا الصيف المقبل.

جيروم روتين ينصح إدارة مارسيليا بضم مهاجم سانت إيتيان وهبي الخرري

من جانبه، نصح اللاعب الدولي الفرنسي السابق جيروم روتين، إدارة نادي أولمبيك مارسيليا برئاسة بابلو لونغوريا، بمحاولة التعاقد مع التونسي وهبي الخزري بصفقة انتقال حر؛ إذ ينتهي عقده مع سانت إيتيان في 30 يونيو/ حزيران المقبل، ولم يتوصل الطرفان لاتفاق من أجل التجديد حتى الآن.

وقال النجم السابق لفريق باريس سان جيرمان خلال تحليله إحدى مباريات دوري الفرنسي على قناة "RMC" الفرنسية، الجمعة 22 أبريل/ نيسان: "الخزري لاعب جيد ويمتلك خبرة كبيرة في الملاعب الفرنسية، ويمكن لفريق مارسليا الاستفادة من خدماته بصفة مجانية مع قرب انتهاء عقده مع سانت إيتيان".

اللاعب الدولي الفرنسي السابق جيروم روتان يحث مارسيليا على التعاقد مع الخزري

وأضاف: "أنا لا أقول إنه يجب انتدابه وإشراكه في التشكيل الأساسي في جميع المباريات، بل أطالب إدارة النادي بالتفكير في التوقيع مع الخزري بسبب خبرته وقدراته الهجومية، ولأن ذلك سيمثل حافزا  كبيرا له من أجل تقديم عروض جيدة الموسم المقبل، حتى يكون جاهزا للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022".

وذكرت تقارير صحفية أن راتب الخزري الضخم هو السبب في صعوبة تجديد عقده مع فريقه؛ إذ يحصل حاليا على راتب شهري يصل إلى 290 ألف يورو من ناديه سانت إيتيان.

جدير بالذكر أن الخزري شارك في 28 مباراة في الدوري الفرنسي مع سانت إيتيان في الموسم الحالي، سجل خلالها 10 أهداف. أما السخيري، فشارك في 19 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم، سجل خلالها 4 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: