الحكومة العراقية تحدّد موقفها من دعم دوري المحترفين ماليًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-23 21:53
محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي (وسط الصورة) يشرف على توقيع العقد مع لا ليغا الإسبانية (Facebook/IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت الحكومة العراقية موقفها الرسمي من الأخبار المتداولة في وسائل الإعلام المحلية، بخصوص تعهد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بتقديم مبلغ 4 مليارات دينار عراقي؛ أي ما يعادل 2.7 مليون دولار، لكل نادٍ مشارك في دوري المحترفين العراقي 2023-2024.

وأكد مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة، إياد بنيان، يوم السبت، أنه لا يوجد أي وعد من الحكومة بمنح 4 مليارات دينار لكل نادٍ من أندية دوري المحترفين، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء لم يحدّد الرقم المالي المطروح في وسائل الإعلام، ولكنه داعم بشكل أساسي لفكرة دوري المحترفين، لما له من فائدة كبيرة على واقع كرة القدم في البلاد.

وقال بنيان في تصريحات إعلامية: "لا يوجد وعد حكومي بتقديم 4 مليارات دينار لكل نادٍ، لكن منح مبلغ المليارين ما يزال ساريًا منذ عهد وزير الرياضة والشباب الأسبق، عبد الحسين عبطان، وهناك رغبة وتمنيات بأن يتضاعف هذا المبلغ، لأن كلَّ الدول التي شكلت دوري المحترفين تلقت الدعم الكبير من الحكومة".

وأشار رئيس اتحاد الكرة العراقي بين عامي 2020-2021 إلى أن تخصيص مبلغ 4 مليارات دينار لأندية دوري المحترفين في الموازنة المالية العامة للبلاد غير موجود حاليًا، كاشفًا أنه شخصيًا يؤيد إطلاق دوري المحترفين العام المقبل، وليس خلال هذا العام، حتى تستعد الأندية بشكل جيد، وتصبح الرؤية واضحة لجميع الأطراف.

وتعاقد اتحاد الكرة العراقي مع رابطة الدوري الإسباني "لا ليغا"، بإشراف رئيس الحكومة السوداني، مقابل 6.5 ملايين يورو، للإشراف على تنظيم دوري المحترفين في بلاد الرافدين لثلاثة مواسم.

وحدّدت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي يوم 20 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، موعدًا لانطلاق دوري المحترفين العراقي بنسخته الأولى، بمشاركة 20 فريقًا، ومن الممكن تقليص العدد، في حال لم تستوفِ بعض الأندية معايير الرخصة الآسيوية لدوري المحترفين.

شارك: