الحكم على صامويل إيتو بالسجن لمدة 22 شهرا

2022-06-21 01:48
صامويل إيتو أُدين بتهمة التهرب من الضرائب خلال فترة لعبه مع نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أصدرت محكمة إسبانية حكما بالسجن لمدة 22 شهرا مع إيقاف التنفيذ على المهاجم الكاميروني السابق صامويل إيتو، بعد اعتراف الأخير بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 3.8 مليون يورو (4 ملايين دولار أمريكي)، في أثناء فترة لعبه مع نادي برشلونة الإسباني.

ووافق إيتو، الرئيس الحالي لاتحاد الكرة الكاميروني، على دفع غرامة قدرها 1.8 مليون يورو، و3.8 مليون كضرائب مستحقة من حقوق الصورة بين عامي 2006 و 2009.

وقال إيتو، البالغ عمره 41 عاما الآن، أمام محكمة في برشلونة يوم الاثنين 20 يونيو/ حزيران: "أقر بالحقائق وسأدفع ما يجب دفعه، لكن ليكن معلوما لديكم أنني كنت مجرد طفل في ذلك الوقت، وكنت دائما أفعل ما يطلبه مني وكيل أعمالي السابق خوسيه ماريا ميساليس الذي كنت أعتبره والدي في ذلك الوقت".

وكان الادعاء قد طالب بحبس كل من إيتو وميساليس لمدة 4 سنوات و6 أشهر، وحُكم على ميساليس بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وعُلِّق تنفيذ العقوبة لأن إيتو وميساليس لا يملكان سجلا إجراميا، ومدة العقوبة أقل من عامين.

جدير بالذكر أن إيتو لعب خلال مسيرته لنادي برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات، ويُعد الهداف التاريخي لمنتخب الكاميرون برصيد 56 هدفا في 118 مباراة دولية.

أجمل أهداف النجم الكاميروني السابق صامويل إيتو مع نادي برشلونة

شارك: