الحضور البرتغالي الكرواتي يسيطر على قائمة مدربي دوري روشن

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-11 18:12
البرتغالي نونو سانتو مدرب الاتحاد ومواطنه خورخي جيسوس مدرب الهلال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون المدرسة التدريبية البرتغالية حاضرة بقوة خلال منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24، التي تنطلق أمسية الجمعة 11 أغسطس/ آب، بمواجهة الأهلي مع ضيفه الحزم.

واختارت 6 أندية في دوري روشن السعودي أن يتولى الدفة الفنية فيها مدربون من البرتغال، على رأسهم نونو إسبيرتو سانتو، المدير الفني لنادي الاتحاد، الذي قاد الفريق إلى التتويج باللقب في الموسم المنصرم، بعد غياب "العميد" عن تحقيق اللقب منذ عام 2009.

ووقع اختيار النصر على المدرب البرتغالي، لويس كاسترو، بعد مسيرته المميزة مع بوتافوغو البرازيلي، فيما عاد مواطنه خورخي جيسوس لقيادة الهلال من جديد، بعد ولاية أولى في موسم 2018-19 لم تستمر طويلاً.

وبقى بيدرو إيمانويل على رأس الجهاز الفني لنادي الخليج، كما أبقى الأخدود على مدربه جورجي ميندوزا، وذهب الحزم مثل كثير من الأندية للمدرسة التدريبية البرتغالية، ووقع اختياره على المدرب فيليبي جوفيا.

وفي المركز الثاني، تأتي المدرسة التدريبية الكرواتية التي يُمثلها حاليًا 3 مدربين في دوري روشن السعودي، حيث يقود الفتح سلافن بيليتش، ويتولى تدريب الرائد إيجور جوفيتشفتش، ويُشرف كريسمير ريزيتش على قيادة الطائي.

وعلى صعيد الجنسيات الأخرى، فقد ظهرت مرة واحدة في باقي أندية دوري روشن، حيث تولى الألماني ماتياس يايسله الدفة الفنية في الأهلي، وتعاقد الشباب مع الهولندي مارسيل كايزر، ويعمل الصربي فوك راسوفيتش مع الفيحاء، ويقود البلجيكي يانيك فيريرا تدريب الرياض.

ويستمر البرازيلي بريكليس تشاموسكا في تدريب التعاون، ويخوض الإنجليزي ستيفن جيراد تجربة جديدة مع الاتفاق، ويقود الروماني كوزمين كونترا تدريب ضمك، وتعاقد أبها هذا الصيف مع البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، فيما سيكمل اليوناني جورجيوس دونيس مشواره مع الوحدة.

شارك: