الجزائري عطال يتنافس على جائزة أفضل ظهير أيمن في "الليغ 1"

2022-01-03 18:48
عانى الجزائري يوسف عطال من إصابات كثيرة منذ احترافه في نادي نيس الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ظهر اسم المدافع الدولي الجزائري، يوسف عطال، نجم نادي نيس الفرنسي، ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل ظهير أيمن في النصف الأول من الموسم بالدوري الفرنسي، بعد تألقه في الجولات الأخيرة من "الليغ 1" إثر استرجاعه لكامل إمكانياته الفنية والبدنية، عقب بداية موسم معقدة بسبب كابوس الإصابات.

وكان عطال قد عانى من لعنة الإصابات مباشرة بعد بداية الموسم الجاري، وخرج من حسابات المدرب الفرنسي، كريستوف غالتييه، ابتداء من مباراة الأسبوع الثالث من الدوري الفرنسي أمام نادي بوردو، قبل أن تلاحقه الإصابة على فترات متقطعة، ودفعته للغياب عن 6 مباريات كاملة.

منافسة قوية مع نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي


الحساب الرسمي للدوري الفرنسي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، نشر اليوم الاثنين 3 كانون الثاني/ يناير، تغريدة يدعوا فيها الجماهير للتصويت على أفضل ظهير أيمن في "الليغ 1"، وكتب: "المغربي أشرف حكيمي والجزائري يوسف عطال في قائمة أفضل ظهير أيمن خلال النصف الأول من الموسم!. إليكم القائمة المختصرة للتصويت لأفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن".

وإلى جانب عطال وحكيمي، تضم قائمة المرشحين لجائزة أفضل ظهير أيمن في الدوري الفرنسي، أربعة لاعبين آخرين وهم: كونتونز، وجيلبيرت، وتراوري وكلاوس.

عطال سيكون في منافسة قوية مع نجم المنتخب المغربي وباريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، الذي قدم مستويات جيّدة منذ بداية الموسم، ما يجعل المنافسة تقتصر على هذا الثنائي عطفا على سمعتهما في الدوري الفرنسي، في وقت أن عطال كان قادرا على تقديم مستويات أفضل بكثير لولا لعنة الإصابات التي تلاحقه منذ فترة طويلة.

يجدر بالذكر أن يوسف عطال حاضر مع منتخب الجزائر في معسكر الدوحة استعدادا لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون، على أمل العودة بقوة ضمن حسابات المدرب جمال بلماضي، بعد أن غاب عن المباريات الأخيرة للمنتخب الجزائري بسبب مشكل الإصابات.

وتبعا لهذا الموقف قرر المدير الفني لـ"محاربي الصحراء" ضم 3 مدافعين في منصب الظهير الأيمن تفاديا لأي مفاجأة غير سارة تحدث لعطال، ويتعلق الأمر بنجم نيس الفرنسي، إلى جانب محمد رضا حلايمية نجم نادي بيرشوت البلجيكي، وحسين بن عيادة مدافع النجم الساحلي التونسي.

أرقام يوسف عطال هذا الموسم في الدوري الفرنسي

  • شارك في 13 مباراة
  • سجل هدفين
  • قدم تمريرة حاسمة واحدة


 

شارك: