الجزائري بونجاح يكسر الأرقام ويبتعد عن بلايلي الهداف المطرود

2021-06-08 09:01
بونجاح قوة تهديفية رهيبة في هجوم السد (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري، بغداد بونجاح، نجم نادي السد القطري، في تحطيم الأرقام في دوري نجوم قطر، بعد أن قاد فريقه، الثلاثاء، إلى الفوز في قمة الأسبوع الـ14 أمام نادي الدحيل، بثلاثة أهداف لهدف، بتوقيعه لثلاثية عزز بها صدارته لترتيب الهدافين بفارق 3 أهداف عن مواطنه، يوسف بلايلي نجم نادي قطر.

بونجاح قدم مباراة مميزة أمام الدحيل أكد بها المستويات الكبيرة التي قدمها منذ بداية الموسم الجاري، والتي ذكرت المتابعين بما قدمه سنة 2018 عندما توج بجائزة أفضل هداف في العالم، متفوقا على ميسي وكريستيانو رونالدو.

ورفع الدولي الجزائري حصيلته التهديفية إلى 15 هدفا سجلها في 12 مباراة فقط، ليتصدر ترتيب الهدافين ومتفوقا بهدفين على منافسه الأبرز يوسف بلايلي، الذي سجل هدفه الـ12 والوحيد لفريقه في لقاء الريان، الذي خسره نادي قطر بهدفين لهدف، كما خسر أيضا نجمه الجزائري في الجولة المقبلة، عقب تعرضه للطرد بعد نهاية المواجهة.

وسيكون غياب بلايلي الاضطراري عن لقاء واحد على الأقل، تبعا للعقوبة التي ستصدر بحقه، مؤثرا في سباق التنافس الجزائري على لقب هداف الدوري القطري مع بونجاح، وسيرجح كفة الأخير في تعميق الفارق، عطفا على معدله التهديفي المذهل حاليا.

أرقام هداف المنتخب الجزائري منذ بداية الموسم الجاري استثنائية بكل المقاييس، بدليل أنه تجاوز حصيلته التهديفية في الموسم الماضي بعد 14 جولة فقط (لعب 12 مباراة وغاب عن مباراتين بداعي الإصابة)، وسجل بونجاح الموسم الماضي 13 هدفا في 21 مباراة، وصنع 7 أهداف أخرى، في حين سجل هذا الموسم 15 هدفا، وصنع 5 أخرى في 12 مباراة فقط كان حاضرا فيها.  

وبالهدفين اللذين سجلهما بونجاح في مرمى الدحيل أكد مرة أخرى أنه الشبح الأسود لهذا النادي، فقد سجل هدفه الـ17 في 17 مباراة جمعت فريقه السد مع الدحيل أو وفق تسميته السابقة لخويا، وصنع 4 أهداف أخرى، أي إنه أسهم  بشكل مباشر في 21 هدفا في مرمى الدحيل.

وإذا احتسبنا حصوله على ضربتي جزاء بنفسه أمام الدحيل، واللتين تم تسجيلهما، ترتفع حصيلة المساهمة إلى 23 هدفا كاملا، وجرت اللقاءات في الـ17 مباراة التي شارك فيها بونجاح ضد الدحيل في مسابقات مختلفة، حقق الفوز في 8 مباريات منها، وتعادل في 4، وخسر  في 5 أخرى.  

بونجاح ومنذ انضمامه للزعيم كانون الثاني/ يناير 2016 (التحق به صيف 2015، وأعير للنجم الساحلي التونسي)، وسجل العديد من الأهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها، وكانت بصمته واضحة في دوري نجوم قطر بعد أن سجل 109 أهداف في 92 مباراة شارك فيها، كما أسهم في صناعة 32 هدفا آخر، ما يعني أنه أسهم في 141 هدفا في 92 مباراة، وهو ما يبرز المكانة الكبيرة للنجم الجزائري في حسابات نادي السد.

شارك: