الترجي يسقط أمام الهلال وبلوزداد يخسر من ميدياما

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-01 21:36
أرشيفية - لاعبو الترجي الرياضي التونسي (X/africa foot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط الترجي التونسي أمام مضيفه الهلال السوداني بشكل غير متوقع بنتيجة (3-1)، اليوم الجمعة، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

على أرضية ميدان "بنجامين مكابا" بالعاصمة التنزانية دار السلام، وهو الملعب الذي اختاره الهلال لمواجهة منافسيه في دور المجموعات للبطولة القارية هذا الموسم، فاجأ صاحب الضيافة منافسه التونسي، ببداية قوية بعد أن تمكّن من افتتاح باب التسجيل مبكرًا ومنذ الدقيقة (8)، إثر تمكّن الدولي السوداني محمد عبد الرحمن من استغلال ارتباك محور دفاع الترجي، ليسدد كرة عرضية قوية، وضعها ياسين مرياح بالخطأ في مرمى فريقه.

ولم يتوقف الضغط السوداني على دفاعات الترجيين، عبر الانطلاقات السريعة لمهاجميه، ومن إحداها، تحصّل على ركلة جزاء بعد تدخّل الحارس أمان الله مميش بشكل غير قانوني على مهاجم الهلال، ليتمكّن عبد الرحمن من إضافة الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة (15).

أسبقية حافظ عليها أبناء المدرب الكونغولي فلوران إيبينغي حتى نهاية الشوط الأول، رغم محاولات الضيوف في العودة في النتيجة.

في الشوط الثاني، أقحم المدرب طارق ثابت، المهاجم الغامبي كيبا سُووي، مكان المُصاب محمد علي بن حمودة، ليسهم هذا التغيير في منح الترجي عمقًا هجوميًا أكثر نجاعة، وهو ما أعطى أكله سريعًا، ليدرك سُووي نفسه هدف تذليل الفارق بعد اقتناصه تسديدة حسام تقا داخل المنطقة في الدقيقة (59).

كان من المتوقّع أن يمنح هدف سُووي دفعة معنوية لفريق "الدم والذهب" للعودة من بعيد في المواجهة، غير أن العكس هو الذي حدث، حيث نجح الهلال في ضرب طموحات الترجي بالمقتل بعد أن انسلّ باب ندياي داخل المنطقة، وغالط الحارس مميش معلنًا ثالث أهداف الهلاليين.

ولم يستطع زملاء البرازيلي يان ساسي تجاوز الضربة المعنوية التي تكبّدها الفريق بعد تلقي الهدف الثالث، ولم ينجحوا في تغيير واقع النتيجة، رغم أنهم أهدروا فرصًا واضحة للتدارك، لعلّ أهمّها رأسية البديل، بلال الساحلي، الذي أضاعت رأسيته درب المرمى رغم موقعه المثالي في الدقيقة (88)، لتنتهي المواجهة بفوز سوداني مستحق، أعطى إشارات مبكّرة بأنّ التشويق سيكون سيد الموقف في هذه المجموعة.

بهذا الانتصار، تصدر الهلال المجموعة برصيد 3 نقاط رفقة بيترو أتلتيكو الأنغولي، الذي سيحلّ ضيفًا على النجم الساحلي غدًا السبت على أرضية ميدان "حمادي العقربي برادس"، بينما تجمد رصيد الترجي عند 3 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث.

شباب بلوزداد يخسر أمام ميدياما الغاني

ولحساب المجموعة، الرابعة التي تضم الأهلي المصري ويانغ أفريكانز التنزاني، تلقى شباب بلوزداد الجزائري خسارة محبطة أمام ميدياما الغاني بنتيجة 2-1.

وبكّر الفريق الجزائري بافتتاح التسجيل عبر اللاعب عبد الرؤوف بنغيث في الدقيقة (39)، لكن الفريق الغاني استطاع العودة في المباراة وسجل ثنائية عبر دانييل لوميتي (45) ومامودو قمر الدين في الدقيقة (90+4).

بهذه النتيجة، بات ميدياما ثانيًا برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن شباب بلوزداد الثالث، بانتظار مواجهة الأهلي المصري المتصدر (3 نقاط) ويانغ أفريكانز الأخير من دون نقاط، السبت.

شارك: