الترجي وشباب بلوزداد يلحقان بركب المتأهلين إلى ربع النهائي

2022-03-20 00:27
أرشيفية- من مباراة جوانينغ غالاكسي البوتسواني والترجي الرياضي التونسي في مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (twitter/EsperanceSTunis)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل شباب بلوزداد الجزائري رسمياً إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم؛ بفوزه على ضيفه النجم الساحلي التونسي بنتيجة 2-0، في المواجهة التي جمعت الفريقين السبت 19 مارس/ آذار، على ملعب "5 جويليه 1962" بمدينة الشراقة في الجزائر.

وافتتح سفيان بوشار باب التسجيل بصورة مبكرة لصالح شباب بلوزداد، وتحديداً عند الدقيقة الثالثة، قبل أن ينجح محمد إسلام بكير في تعزيز النتيجة لصالح فريقه بتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة 18.


وبهذه النتيجة، رفع شباب بلوزداد رصيده في المجموعة الثالثة إلى 11 نقطة، محتلاً المركز الثاني بفارق الأهداف عن الترجي الرياضي، فيما تجمد رصيد النجم الساحلي عند 3 نقاط في المركز الثالث، مودعاً المنافسات بصورة رسمية.
 

الترجي يكتسح جوانينغ غالاكسي ويتأهل رسميا إلى ربع النهائي

حسم الترجي الرياضي التونسي تأهله رسمياً إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم؛ بفوزه 3-0 على مُضيفه جوانينغ غالاكسي من بوتسوانا، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "فرانسيستوون ستاديوم"، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة القارية.

افتتح النيجيري كيغسلاي إيدوه باب التسجيل لصالح الترجي الرياضي عند الدقيقة 13، ثم عزز مواطنه أنايو إيوالا من تقدم الفريق التونسي بتسجيله ثاني أهداف المباراة عند الدقيقة 31، قبل أن يعود إيدوه ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 64 من عمر المواجهة.


وبهذه النتيجة، رفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة، في صدارة المجموعة الثالثة، ليضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي، فيما تجمد رصيد جوانينغ غالاكسي عند نقطة واحدة، مودعاً المنافسات بصورة رسمية من دور المجموعات.
 

الهلال السوداني يتلقى هزيمة ثقيلة أمام صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

في سياق متصل، تلقّى الهلال السوداني هزيمة ثقيلة على أرضه أمام ماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا، بنتيجة 2-4، في المواجهة التي جمعت الفريقين السبت 19 مارس، بإطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.


وفاجأ صن داونز مُضيفه السوداني بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر مهاجمه الناميبي بيتر شالوليلي، قبل أن يتلقى صدمة مفاجئة بطرد لاعبه الكيني بريان أونيانغو بالبطاقة الحمراء المباشرة عند الدقيقة 11.


وسرعان ما عاد صن داونز لتنظيم صفوفه، متجاوزاً النقص العددي، ليحرز متوسط الميدان الجنوب إفريقي تيبوهو موكيانا الهدف الثاني للفريق الزائر في الدقيقة 30، قبل أن ينجح السوداني ياسر مزمل في تقليص الفارق، بتسجيله باكورة أهداف الهلال في الدقيقة 57.


فرحة الهلال لم تدم سوى 3 دقائق فقط، لينجح الجنوب إفريقي ثابيلو مورينا في تسجيل هدفين لصن داونز عند الدقيقتين 60 و89، فيما أحرز السوداني عثمان مختار هدفاً ثانياً للهلال في الدقيقة 90، مع إهدار مواطنه محمد عبد الرحمن يوسف ركلة جزاء لأصحاب الأرض عند الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة، احتل الهلال المركز الثالث على سلم المجموعة الأولى، بعد تجمد رصيده عند 4 نقاط فقط، فيما واصل صن داونز تربعه على عرش المجموعة، برصيد 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد، ليضمن تأهله في صدارة المجموعة التي تضم أيضا فريقي الأهلي المصري (الثاني، 7 نقاط) والمريخ السوداني (الرابع، 4 نقاط).

الوداد يقلب الطاولة على ساغرادا إسبيرانسا ويتصدر مجموعته في دوري أبطال إفريقيا

من جانبه، حقق الوداد الرياضي المغربي فوزاً مثيراً على مضيفه ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي، بنتيجة 1-2، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب "11 نوفمبر" لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال إفريقيا.

تمكن المهاجم الأنغولي جو باسينسيا من إحراز هدف التقدم لصالح ساغرادا في الدقيقة 30، قبل أن ينجح زهير المترجي في معادلة النتيجة للوداد عند الدقيقة 82، قبل أن يعود المحترف الألماني جوفيل تسومو ويسجل هدف الفوز للوداد عند الدقيقة 90 من عمر المواجهة.

وبهذه النتيجة، رفع الوداد الرياضي رصيده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطة واحدة أمام بيترو أتلتيكو صاحب المركز الثاني، فيما بقي ساغرادا إسبيرانسا متذيلاً لترتيب مجموعته برصيد نقطة واحدة، مع احتلال الزمالك المصري للمركز الثالث.

الزمالك المصري يتعادل مع بيترو أتلتيكو الأنغولي في دوري أبطال إفريقيا

 

في مواجهة أخرى، حسم التعادل السلبي من دون أهداف (0-0) نتيجة مباراة الزمالك المصري مع مُضيفه بيترو أتلتيكو الأنغولي، والتي أقيمت السبت 19 مارس، لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة القارية.

وحاول الزمالك كثيراً هز شباك الخصم، لكن كل محاولاته باءت بالفشل، فيما ألغى حكم المواجهة هدفاً لصالح الزمالك أحرزه يوسف إبراهيم "أوباما" عند الدقيقة 48 بداعي التسلل.


وبهذه النتيجة، احتل الزمالك المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، فيما واصل بيترو أتلتيكو تربعه على عرش المجموعة برصيد 11 نقطة، في انتظار ما ستؤول إليه نتيجة مباراة ساغرادا إسبيرانسا الأنغولي (الرابع، نقطة واحدة) مع الوداد الرياضي المغربي (الثاني، 9 نقاط)، والمُحدد إقامتها في وقت لاحق اليوم السبت 19 مارس.

شارك: