التحكيم يُشعل غضب جماهير الهلال بعد الخسارة من الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-08 11:42
جماهير نادي الهلال خلال مباراة الشباب في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حالة كبيرة من الغضب لدى جماهير نادي الهلال السعودي، حيث اعتبروا أن التحكيم تسبب في الخسارة أمام الشباب بنتيجة (3-0)، أمسية الجمعة 7 أبريل/ نيسان، في قمة الجولة الـ22 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23.

وأكد هلاليون أن أخطاء الحكم السعودي، ماجد الشمراني، كانت السبب الرئيسي في خسارة ديربي الرياض، بعد أن تغاضى عن احتساب ركلة جزاء لصالح اللاعب البرازيلي، ميشيل ديلغادو، عند الدقيقة 51، إثر إعاقة واضحة من الأرجنتيني كريستيان خوانكا، وبعدها جاء هدف الشباب الأول عن طريق حسين القحطاني.

كذلك لم يحتسب الشمراني لمسة يد على محترف الشباب، الإسباني سانتي مينا، جاء بعدها الهدف الشبابي الثاني عن طريق خوانكا عند الدقيقة 68، واستغربت جماهير الهلال من عدم تدخل غرفة تقنية الفيديو "VAR"، وتنبيه الحكم لمراجعة اللقطتين.

وطالب هلاليون إدارة النادي العاصمي بالتصعيد واتخاذ موقف قوي تجاه ما حدث، مؤكدين أن الصعوبات التي يواجهها الهلال امتدت إلى الأخطاء التحكيمية، وذلك بعد الإصابات الكثيرة التي ضربت صفوف "الزعيم" في الفترة الماضية، إضافة إلى جدولة مواجهات الفريق من لجنة المسابقات بصورة لا تتيح الحصول على راحة كافية بين كل مباراة وأخرى في بطولة دوري روشن السعودي.

في سياق متصل، تحدث الخبير التحكيمي السعودي، محمد فودة، عن الحالات التحكيمية الجدلية في مباراة الشباب والهلال، وأوضح في تصريحاته عبر برنامج "أكشن مع وليد" أن الهلال استحق الحصول على ركلة جزاء في لقطة ديلغادو.

كما أكد فودة أن هناك لمسة يد على لاعب الشباب كريتشوفياك، قبل تسجيل الهدف الثاني، لافتًا إلى أن قرار الحكم ماجد الشمراني بطرد محترف الهلال، الكولومبي غوستافو كويلار، عند الدقيقة 76 كان صحيحًا.

يُذكر أن الاتحاد يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 53 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن النصر الوصيف، ويأتي الشباب ثالثًا برصيد 47 نقطة، بينما يحتل الهلال المرتبة الرابعة بـ45 نقطة، وذلك بعد مرور 22 جولة من عمر المسابقة السعودية.

شارك: