2023/03/17

التاريخ لا يقف بجانب مانشستر يونايتد في مواجهة إشبيلية

إشبيلية
مانشستر يونايتد
الدوري الأوروبي
دوري أبطال أوروبا
كرة قدم
أرشيفية - لقاء مانشستر يونايتد مع إشبيلية في دوري أبطال أوروبا موسم 2017/2018 (Getty)
المصدر
EFE

أوقعت قرعة الدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي، التي أقيمت اليوم الجمعة، فريقي مانشستر يونايتد الإنجليزي وإشبيلية الإسباني وجها لوجه، في فرصة للفريق الإنجليزي للثأر من نظيره الأندلسي.

ونجح إشبيلية في الفوز على الفريق الإنجليزي وإقصائه خلال المواجهتين الوحيدتين السابقتين اللتين جمعتهما من قبل في المسابقات القارية.

وكانت المرة الوحيدة التي واجه فيها إشبيلية الشياطين الحمر في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2017-18، تحت قيادة المدرب الإيطالي فينتشينزو مونتيلا.

وتأهل حينها الفريق الأندلسي، المتوج 6 مرات من قبل ببطولة الدوري الأوروبي، بعد التعادل سلبيا في مباراة الذهاب على ملعب (رامون سانشيز بيثخوان) والفوز بنتيجة (2-1) إيابًا في ملعب (أولد ترافورد).

وفي المرحلة النهائية من اليوروبا ليغ في موسم 2020، التقى الفريقان في مواجهة من مباراة واحدة بسبب قيود وباء كورونا (كوفيد-19) في كولن (ألمانيا) في الدور نصف النهائي، ونجح إشبيلية في الفوز بهدفين بعد أن كان متأخرًا بهدف.

جدير بالذكر أن الفريق الأندلسي قد نجح في الفوز بلقب تلك النسخة بعد الانتصار على إنتر ميلان الإيطالي في النهائي بنتيجة (3-2).

أخبار ذات صلة