البرنابيو "فأل خير" لريال مدريد في مواجهة باريس سان جيرمان

2022-03-07 17:05
ريال مدريد وباريس سان جيرمان في قمة نارية بدوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواجه فريق ريال مدريد الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، الأربعاء 9 مارس/ آذار، على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مدريد، للمرة السادسة في تاريخ لقاءات الفريقين، وذلك عندما يلتقيان في إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

وإجمالا، فاز الريال بثلاث من المواجهات الخمس التي جمعت الفريقين في مدريد، بينما كان النصر حليف الفريق الباريسي في مباراة واحدة، أما التعادل الوحيد فكان بنتيجة 2-2. وجاءت المواجهات السابقة بين الفريقين في كأس الكؤوس والدوري الأوروبي ودوري الأبطال.

وأقيمت أول مواجهة بين الفريقين في 2 مارس/ آذار 1993 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي، وتغلب "المرينغي" بنتيجة 3-1 بفضل الإسبانيين إميليو بوتراغينيو وميتشل غونزاليس، لكن الأمور انقلبت رأسا على عقب في مباراة الإياب التي تعرض فيها ريال مدريد لهزيمة ثقيلة 1-4 على الأراضي الفرنسية، ليتأهل باريس سان جيرمان إلى نصف النهائي.

بعدها بعام تقريبا، تجدد اللقاء في البرنابيو خلال ذهاب ربع نهائي كأس الكؤوس، وأسفر عن الفوز الأول والوحيد للفريق الفرنسي في عقر دار الريال بهدف الليبيري جورج وياه. وحاول ريال مدريد تعديل النتيجة في مباراة الإياب وتقدم بالفعل بهدف لبوتراغينيو، لكن البرازيلي ريكاردو أدرك التعادل لـ"بي إس جي"، لينهي مسيرة أبناء المدرب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي في البطولة.

وشهدت المواجهتان التاليتان في عقر مدريد تفوقاً للفريق الملكي الذي فاز خلال دور المجموعات من دوري الأبطال موسم 2016/2015 بنتيجة 1-0، وحمل الهدف توقيع الإسباني ناتشو فرنانديز، وفي المباراة الثانية، قلب تأخره أمام "بي إس جي" بهدف الفرنسي أدريان رابيو، في ذهاب ثمن نهائي موسم 2018/2017 إلى انتصار كبير 3-0؛ بثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو وهدف للبرازيلي مارسيلو.

وكانت آخر مناسبة التقى فيها الريال وباريس على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو" في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، في دور المجموعات من "التشامبيونزليغ"، وانتهت المباراة بتعادل الفريقين 2-2، وسجل لأصحاب الأرض الفرنسي كريم بنزيمة، بينما سجل ثنائية الضيوف، الفرنسي كيليان مبابي والإسباني بابلو سارابيا.

وتأهل الفريقان إلى الأدوار الإقصائية؛ باريس سان جيرمان من موقع الصدارة ليلاقي بايرن ميونيخ في النهائي الذي حسمه العملاق البافاري لصالحه 1-0 في لشبونة، أما الفريق الإسباني فقد ودع البطولة من ثمن النهائي بخسارته ذهابا وإيابا بالنتيجة ذاتها 1-2 أمام مانشستر سيتي الإنجليزي. ولن تقبل المباراة المقبلة بين الفريقين، القسمة على اثنين؛ لكونها تُقام في الأدوار الإقصائية، ما يزيد من قوة المواجهة.

شارك: