البرازيل تتوج بكوبا أمريكا تحت 17 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-24 17:09
جانب من نهائي كوبا أمريكا تحت 17 عامًا بين البرازيل والأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

توج منتخب البرازيل للناشئين تحت 17 عامًا مساء أمس الأحد ببطولة كوبا أمريكا تحت 17 عامًا للمرة الثالثة عشرة في تاريخه، بعد فوزه في النهائي 3-2 على الأرجنتين، ليتأهل إلى مونديال الناشئين، برفقة الإكوادور وفنزويلا.

وأنهى المنتخب البرازيلي الدورة السداسية في المركز الأول بـ13 نقطة ليتأهل إلى مونديال الشباب تحت 17 عامًا مع منتخبات الإكوادور والأرجنتين وفنزويلا التي حلت في المراكز الثاني والثالث والرابع، على الترتيب.

البرازيل تفوز 3-2 على منتخب الأرجنتين

بينما جاء منتخبا باراغواي وتشيلي في المركزين الخامس والسادس ليفشلا في بلوغ مونديال الناشئين.

وكانت الإكوادور قريبة للغاية من التتويج بأول ألقابها في بطولة كوبا أمريكا تحت 17 عامًا، خاصةً أنها كانت متقدمة على فنزويلا بهدف دون رد، لكن إدراك الأخيرة التعادل في الدقيقة 74 فضلًا عن فوز البرازيل، حرما الإكوادور من تحقيق إنجاز تاريخي لترتضي الوصافة بـ11 نقطة.

وجاءت الأرجنتين في المركز الثالث بسبع نقاط، خلفها فنزويلا بنفس الرصيد لكن بفارق الأهداف؛ وحلت باراغواي خامسة بأربع نقاط، بينما تذيلت تشيلي الترتيب بلا رصيد سواء من النقاط أو الأهداف. 

الجدير بالذكر أنّ بطولة كأس العالم تحت 17 عامًا؛ المقررة إقامتها في الفترة بين 10 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 2 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد قام بسحبها من بيرو.

شارك: