الاتحاد يُسقِط رونالدو والنصر ويبلغ نهائي كأس السوبر السعودي

2023-01-26 23:30
المغربي عبد الرزاق حمد الله لاعب نادي الاتحاد يحتفل بهدفه في مرمى النصر في السوبر السعودي 2023 (twitter/ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مني النصر السعودي بأول هزيمة له في حضور نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو وذلك على يد نادي الاتحاد بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الملك فهد الدولي، ضمن الدور نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2023، ليلاقي نادي الاتحاد في النهائي، يوم الأحد، نادي الفيحاء الذي أقصى الهلال بطل الموسم الماضي 1-0.

وسجل أهداف الاتحاد النجم البرازيلي رومارينيو في الدقيقة الـ15، والمغربي عبد الرزاق حمد الله في الدقيقة (43)، قبل أن يضيف مهند الشنقيطي الهدف الثالث في الدقيقة (90+3)، فيما جاء الهدف الوحيد لنادي النصر بواسطة البرازيلي أنديرسون تاليسكا في الدقيقة (67) من زمن المباراة.

واتسمت مباراة "الكلاسيكو" بالندية بين الفريقين، في حضور رونالدو الذي سجل حضوره في تشكيلة النصر للمرة الثانية على التوالي، دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف.

وبعدما بدأ مشواره السعودي بتسجيله ثنائية في خسارة المباراة الودية التي جمعت نجوم النصر والهلال بباريس سان جرمان الفرنسي 4-5 الخميس الماضي، خرج رونالدو الذي كلف نادي العاصمة 200 مليون يورو للتعاقد معه، منتصراً من اختباره الرسمي الأول الأحد بالفوز على الاتفاق في الدوري 1-صفر لكن من دون أن يسجل.

وجاءت مباراة الخميس لتشكل التحدي الكبير الأول لرونالدو الذي يحتفل في الخامس من الشهر المقبل بميلاده الثامن والثلاثين، فخرج منها خاسراً أمام الاتحاد من دون أن يقدم الكثير في لقاء حسمه الأخير بشكل كبير في الشوط الأول الذي أنهاه بهدفين نظيفين في لقاء تابعه من المدرجات قرابة 60 ألف متفرج.

وكانت البداية صعبة على رونالدو ورفاقه، إذ وجدوا أنفسهم متخلفين منذ الدقيقة (15) بعد لعبة جماعية جميلة وتبادل للكرة بين المغربي عبد الرزاق حمد الله وعبد الرحمن العبود الذي عكس الكرة عرضية باتجاه المتوغل البرازيلي رومارينيو، فانقض عليها الأخير وأودعها شباك الحارس الجديد الأرجنتيني أغوستين روسي بديل المصاب الكولومبي دافيد أوسبينا.

وبدا رونالدو غائباً عن اللقاء في الدقائق الأولى من المواجهة وكان معزولاً بين مدافعي فريق مواطنه نونو إشبيريتو سانتو الذي كان خطيراً جداً في الهجمات المرتدة عبر حمد الله ورومارينيو ومواطن الأخير المتألق إيغور كورونادو.

ووسط ضياع النصر، اقترب الاتحاد من إضافة هدف ثانٍ عبر زكريا هوساوي بتسديدة بعيدة لكن روسي كان له بالمرصاد في الدقيقة (29).

وانتظر النصر لما بعد مرور نصف ساعة للدخول في أجواء اللقاء لكن من دون خطورة تذكر على مرمى الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي حتى الدقيقة (43) حين تألق الأخير في صد رأسية قوية جداً من رونالدو.

ولم يكد رونالدو يستوعب كيف صد البرازيلي محاولته، حتى وجد فريقه متخلفاً بهدف ثانٍ سجله برأسه حمد الله إثر غرضية متقنة من رومارينيو في الدقيقة (43).

وتحسن أداء النصر في بداية الشوط الثاني وكان رونالدو قريباً من تقليص الفارق من ركلة حرة علت العارضة بقليل في الدقيقة (65)، ثم اشتعلت المواجهة حين نجح البرازيلي أندرسون تاليسكا في الوصول إلى شباك غروهي بعدما وصلته الكرة من عرضية لمواطنه لويز غوستافو في الدقيقة (67).

وأعطى هذا الهدف الدفع اللازم لفريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي حاول إكمال العودة من خلال التغييرات التي أجراها، لكن الاتحاد عرف كيف يصمد وصولاً إلى توجيهه الضربة القاضية لمنافسه من هجمة انطلقت من منطقته وقادها رومارينيو الذي مرر الكرة إلى مهند الشنقيطي، فأطلقها قوية رائعة من مشارف المنطقة إلى الشباك في الدقيقة (3+90).

شارك: