الاتحاد المغربي يبعد الوداد والرجاء عن معقلهما!

2021-09-28 16:13
ملعب محمد الخامس سيشهد مواجهة منتخب المغرب مع منتخب غينيا بيساو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرم الاتحاد المغربي لكرة القدم، ناديي الوداد والرجاء، من خوض مبارياتهما على ملعب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، مباشرة بعد إسدال الستار على منافسات الجولة الثالثة من الدوري المغربي المُمتاز.


وجاء قرار الاتحاد ورابطة الدوري المغربي الممتاز، بإبعاد الناديين عن معقلهم، للتحضير للمباراة المقرر أن تجمع منتخب المغرب ونظيره من غينيا بيساو، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.


ويعود "أسود الأطلس" لخوض مباراتهم أمام غينيا بيساو بمدينة الدارالبيضاء، بعد قرار الاتحاد الكروي الغيني نقل المباراة إلى المغرب، بعد رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الترخيص له باستضافة المباريات الدولية، لعدم مطابقة ملاعبه للمعايير الدولية.

"أسود الأطلس" يواصلون مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 


وحيد حاليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب لكرة القدم، سبق له أن استقر على ملعب "مركب الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية، لإجراء جميع مباريات الأسود الداخلية، بالنظر إلى قربه من المركز الرياضي الذي يستضيف جميع المُعسكرات الإعدادية.


موعد الكشف عن لائحة منتخب المغرب بتصفيات مونديال قطر 2022


وحدد المدير الفني لمنتخب المغرب، يوم الخميس 30 سبتمبر/أيلول الجاري، موعداً لمؤتمره الصحفي، الذي سيكشف من خلاله حسب الاتحاد المغربي، قائمته النهائية للمباريات الثلاث، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.


ويواجه المغرب بداية منتخب غينيا بيساو يومي 6 و9 أكتوبر/تشرين الأول، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، وملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء.


كما أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، برمجة مباراة منتخب المغرب وغينيا كوناكري، التي أُجلت سابقا بسبب الانقلاب العسكري، يوم 12 أكتوبر/تشرين الأول، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال 2022.

الرجاء والوداد يبحثان عن ملعب قريب


من جهتهم، مسؤولو نادي الرجاء والوداد المغربيين، بدأوا فعليا بالبحث عن ملعب قريب لإقامة مباراتهما، لحساب الجولة الرابعة من منافسات الدوري المغربي المُمتاز، بعد التأكد رسمياً من غلق مركب محمد الخامس، لإعداد ترتيبات مباراة الأسود. وانطلقت منافسات الدوري المغربي الممتاز، بندية كبيرة بين الثنائي الوداد والرجاء، اللذين حققا الفوز خلال المباريات الثلاث الأولى لموسم 2022/2021.

شارك: