الاتحاد المغربي يبدأ التحضير لعودة الجماهير إلى الملاعب 

2021-09-22 17:20
السلطات المغربية تتلقى طلبا لإعادة الجماهير إلى الملاعب (Getty)
Source
+ الخط -

 بشكل رسمي، أعطى فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، الإشارة لانطلاق التحضيرات لعودة الجماهير إلى الملاعب، بعد 18 شهرا من الإغلاق، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، والتحول الكبير في عدد الإصابات خلال الأشهر الماضية.

وحسب بلاغ رسمي للاتحاد المغربي، فإن فوزي لقجع أبلغ مجلس إدارة الجهاز الكروي خلال اجتماع مطول، أمس الثلاثاء 21 سبتمبر، أنه ينتظر القرار النهائي من السلطات الصحية، لتأمين العودة التدريجية للجماهير إلى الملاعب.

كما طالب رئيس اتحاد كرة القدم المغربي، رؤساء الأندية بحث الجماهير على ضرورة تلقي التطعيم ضد كوفيد 19، خصوصا وأن جواز التلقيح سيكون بمثابة وثيقة دخولهم إلى الملاعب.

 
عودة تدريجية للجماهير المغربية والتلقيح إلزامي


 
ووجه لقجع طلباً إلى السطات الصحية، بشأن السماح للجماهير بالعودة إلى الجماهير بداية بنسبة 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية للملاعب.

كما تم تقديم مقترح يهم فئة الجماهير التي يمكنها متابعة مباريات كرة القدم من المدرجات، والتشديد على ضرورة التوفر على جواز التلقيح، مع إلزام الأندية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة، فيما يهم الجانب اللوجيستيي، واحترام التعليمات الصحية، لعودة آمنة للأنصار.

 



التلقيح إجباري للاعبي كرة القدم بالمغرب

ربط الاتحاد المغربي لكرة القدم، تأهيل اللاعبين للمشاركة في منافسات الدوري المغربي الممتاز موسم 2021/2022، بضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو على الأقل تلقي الجرعة الأولى منه.

وصدّق المجلس التنفيذي للاتحاد المغربي في اجتماعه قبل نهائي البطولة العربية، على قرار ضرورة توفر اللاعبين فوق سن الـ18 عاما، على جواز التلقيح، لتأهيلهم للمشاركة في جميع المُسابقات الوطنية.

وجاء قرار الاتحاد الكروي المغربي، بناء على توصيات المصالح الصحية، خصوصاً وأن اللاعبين كانوا عرضة للإصابة بفيروس كورونا لأكثر من مرة، كما تقرر إلغاء مباريات بالدوري الممتاز لذات السبب.

شارك: