الاتحاد المصري يكشف تفاصيل جديدة بشأن عقد المدرب حسام حسن

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 16:50
من حضور حسام حسن مدرب منتخب مصر في نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 (Facebook/Reham Hamdi)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف محمد أبو الوفا عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل جديدة بشأن العقد الذي سيربط المدرب حسام حسن مع منتخب مصر خلال الفترة القادمة.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أعلن، يوم 6 فبراير/ شباط الماضي، تعاقده رسميًّا مع المدرب حسام حسن للإشراف على منتخب مصر، خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا

وأقيل فيتوريا من تدريب منتخب "الفراعنة"، بعد إقصاء هذا الأخير من دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أفريقيا 2024 بركلات الترجيح، على يد منتخب الكونغو الديمقراطية، ولم يحقق المنتخب المصري أي فوز تحت قيادة المدرب البرتغالي في "الكان"، واكتفى بتسجيل 4 تعادلات ضد موزمبيق وغانا والرأس الأخضر و"فهود" الكونغو الديمقراطية.

أبو الوفا يكشف عن مدة عقد حسام حسن

وتحدث محمد أبو الوفا عضو الاتحاد المصري لكرة القدم عن مدة عقد المدرب حسام حسن مع منتخب مصر، وقال في تصريحات أدلى بها لـ "القناة الأولى المصرية": "عقد حسام حسن مستمر إلى غاية متى؟ سننتهي فقط من التحديات الموجودة أمامنا، وإن شاء الله سيستمر معنا، وعقده من المفروض سيكون إلى غاية كأس العالم 2026".

وأضاف عضو الاتحاد المصري: "عقد الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر ما يزال في طور الكتابة، وإن شاء الله سيشارك في كأس أمم أفريقيا القادمة وكأس العالم أيضًا".

وتطرق أبو الوفاء في تصريحاته إلى المفاوضات التي أجراها الاتحاد المصري لفسخ عقد روي فيتوريا المدرب السابق لمنتخب مصر، وصرح قائلًا: "لقد كانت هناك مفاوضات بين وليد العطار وروي فيتوريا، والمدرب الذي أصر على تلقي أموال الشرط الجزائي كاملة".

وتابع قائلًا: "الزملاء حاولوا خلال المفاوضات، التقليل من قيمة المطالب المالية الموجودة في الشرط الجزائي لعقد المدرب فيتوريا، والأمور ستسير ضمن نصابها القانوني، والاتحاد المصري لن يفرط في حقوقه".

جدير بالذكر أن مصادر إعلامية مصرية قد ذكرت بأنه سيتم تقديم حسام حسن المدرب الجديد لمنتخب مصر، بعد غد الأربعاء 14 فبراير/ شباط لوسائل الإعلام.

وكان المدرب الجديد لمنتخب مصر قد سجل حضوره في نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 الذي فاز فيه منتخب كوت ديفوار بنتيجة (2-1) أمام نيجيريا، وتوج باللقب، وحضر مدرب منتخب "الفراعنة" في كوت ديفوار بصفته أسطورة من أساطير الكرة المصرية والأفريقية، خاصة وأنه توج بلقب "الكان" كلاعب 3 مرات في نسخ 1986 و1998 و2006.

وسيعود لاعبو منتخب مصر للعمل تحت قيادة المدرب الوطني ممثلًا في شخص حسام حسن، لأول مرة منذ رحيل المدرب حسام البدري، ومجيء المدربين البرتغاليين كارلوس كيروش وروي فيتوريا بعده.

شارك: