الاتحاد الفرنسي ينفي دعم رينارد ماليًا لفسخ عقده مع السعودية

2023-03-31 23:21
هيرفي رينارد المدرب المستقيل من المنتخب السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى فيليب ديالو، الرئيس بالنيابة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، أن تكون هيئته قد دفعت مبلغا من المال للمدرب الفرنسي هيرفي رينارد من أجل فسخ عقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال ديالو في مقابلة خص بها وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الجمعة: "لم نتدخل ماليا في العلاقة بين رينارد والاتحاد السعودي، لقد أتم كل شيء بمفرده مع الاتحاد السعودي، نحن فقط رحبنا به وسلمناه المهمة في أفضل الظروف الممكنة". 

وتم الخميس بشكل رسمي تعيين رينادر مديرا فنيا جديدا لمنتخب فرنسا للسيدات، وقد رُسِم له هدفان عليه تحقيقهما؛ أولاهما الحضور في المربع الذهبي لكأس العالم للسيدات المقررة صيفا في بزيلندا الجديدة وأستراليا، وثانيهما الوصول إلى المربع الذهبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

هيرفي رينارد يكشف عن حلمه بقيادة المنتخب الفرنسي للسيدات

واضطر رينارد إلى دفع الشرط الجزائي في العقد الذي يربطه مع المنتخب السعودي من أجل فسخ تعاقده بالتراضي الأسبوع الماضي، وهو الذي كان قد مدد عقده شهر مايو/ أيار 2022 من أجل الاستمرار في قيادة المنتخب السعودي حتى عام 2027.

ووفقا لموقع "آر إم سي" الفرنسي، فإن أجر رينارد مع المنتخب الفرنسي للسيدات هو في حدود 400 ألف يورو سنويا، وهو نفس الأجر الذي كانت تتقاضاه سلفه كورين دياكر المستقيلة من منصبها مؤخرا.

يذكر أن رينارد الذي فسخ تعاقده مع الاتحاد السعودي بالتراضي الأسبوع الماضي، أشرف على الأخضر السعودي منذ عام 2019، وقاده للمشاركة في مونديال 2022 بقطر، حيث انتصر في أول ظهور له في البطولة على المنتخب الأرجنتيني (2-1) الذي توّج لاحقا بلقب كأس العالم.

شارك: