الاتحاد السعودي يعود بتعادل ثمين من ملعب نافباخور الأوزبكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 19:29
من مباراة نافباخور والاتحاد السعودي - ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024 (X: ariyadhiah)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فرض فريق الاتحاد السعودي التعادل السلبي بدون أهداف مع نظيره نافباخور الأوزبكي أمسية اليوم الخميس 15 فبراير/ شباط، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي (2023-2024).

دارت أحداث المباراة في أرضية ملعب (مركزي ستاديون) عقر دار فريق نافباخور بمدينة نامانغان شرقي أوزبكستان، أمام حضور جماهيري كبير، وأدارها تحكيميًا طاقم ياباني بقيادة الحكم الدولي إيدا غومبي.

انتهى الشوط الأول بدون أهداف، وسط سيطرة على الكرة وخطورة اتحادية، قابلها تراجع دفاعي من أصحاب الأرض.

ومع مطلع الشوط الثاني، زج المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو بأولى أوراقه الرابحة عندما أشرك أحمد الغامدي بدلًا من مروان الصحفي، وقبل النهاية بربع ساعة زج بصالح الجمعان عوضًا عن البرازيلي رومارينيو.

وأهدر المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفًا لا يضيع عند الدقيقة 81، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وصوّبها فوق المرمى الخالي من حارسه، ليضيّع على فريق مدينة جدة العودة بانتصار ثمين من أوزبكستان.

بهذه النتيجة، يواصل الاتحاد السعودي نتائجه القوية أمام الفرق الأوزبكية عبر تاريخ المواجهات بينهما في دوري أبطال آسيا، حيث خاض فريق مدينة جدة إجمالًا 19 مباراة وخسر فقط في مناسبتين، مقابل 10 انتصارات و7 تعادلات.

أرقام الاتحاد السعودي أمام الفرق الأوزبكية
مباراةفوزتعادلهزيمةسجلاستقبل
1910723216

 

الاتحاد السعودي يستعد لمباراة الرياض

يستعد الاتحاد لطي الصحفة الآسيوية مؤقتًا، حيث يجهز لمباراة الرياض يوم الأحد المقبل الموافق 18 فبراير، لحساب مباريات الجولة العشرين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن".

الاتحاد -حامل اللقب- يحتل مرتبةً متأخرةً في الموسم الحالي (2023-2024) من الدوري السعودي للمحترفين، حيث يقبع في المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بعيدًا للغاية عن المتصدر، فريق الهلال صاحب 53 نقطة.

وقد جاءت أرقام الفريق الملقب بالنمور سيئةً في المسابقة المحلية، حيث حقق 9 انتصارات فقط من 19 جولة في الدوري السعودي، في حين كان أفضل حالًا بدوري أبطال آسيا، بعدما تصدّر مجموعته بـ15 نقطة، محققًا 5 انتصارات من 6 مباريات.

جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الاتحاد السعودي ونافباخور الأوزبكي ستكون يوم 22 فبراير المقبل في مدينة جدة.

شارك: