الاتحاد الجزائري يهاجم الغامبي بعد إلغاء ودية المنتخبين

2022-01-02 10:40
المنتخب الجزائري استعد لمواجهة غامبيا رغم الصعوبات العديدة (twitter/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجم الاتحاد الجزائري لكرة القدم نظيره الغامبي بعد قرار إلغاء المباراة الودية التي كانت مقررة بين منتخبي البلدين، مساء اليوم السبت 1 يناير، على استاد قطر بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن تحضيرات المنتخبين لخوض كأس أمم إفريقيا.

وكان القرار الغامبي انفراديا ودون مشاورة نظيره الجزائري، بل إنه أتى قبل ساعات فقط من موعد المباراة، وبعد تصريحات استباقية أطلقها المدير الفني لمنتخب غامبيا، توم سانتفيت، أثارت غضب الطرف الجزائري.

منتخب الجزائر ومعه اتحاد كرة القدم بذل مجهودات كبيرة جدّا من أجل تحضير نفسه لودية غامبيا رغم المشاكل العديدة التي واجهها في تجميع اللاعبين بسبب تعليمات الاتحاد الدولي FIFA، وإصابة بعضهم بفيروس كورونا، وحتى بعد التحفظ النسبي لجمال بلماضي على إقامة المباراة خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده الخميس الماضي في الدوحة.

الاتحاد الجزائري يأسف لقرار الاتحاد الغامبي

وعبر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن أسفه من قرار الاتحاد الغامبي، وقال في بيان له اليوم السبت 1 يناير، نشره على موقعه الرسمي، تعليقا على هذا القرار: "يأسف الاتحاد الجزائري لقرار إلغاء ودية غامبيا، رغم المجهودات الكبيرة التي بذلناها رفقة منظمي المواجهة.. الطرف الغامبي قرر ومن جانب واحد إلغاء هذه المباراة ساعات فقط قبل موعدها، بحجة عدم توفره على حارس مرمى".

وتابع اتحاد الكرة الجزائري في بيانه، مهاجما الاتحاد الغامبي قائلا: "يستنكر الاتحاد الجزائري موقف الاتحاد الغامبي الذي يبرز عدم احترافيته وينم عن قلة احترام لكل الأطراف التي حاولت إنجاح تنظيم هذه المباراة في بلد شقيق، ومن خلال الاتحاد القطري لكرة القدم الذي لم يتردد في تقديم كل المساعدات والتسهيلات اللازمة"

وأبرز الاتحاد الجزائري حسن نيّة بقيامه بإجراءات استثنائية من أجل إقامة هذه الودية رغم المصاعب التي وجدها في تجميع اللاعبين، وأردف: "وجدنا العديد من الصعوبات خلال هذا المعسكر، لكن ذلك لم يمنع المنتخب الجزائري من استدعاء حارس مرمى بديل، لتعويض غياب رايس مبولحي ومصطفى زغبة، وتجميع الحد الأدنى من اللاعبين للعب هذه المباراة".

انتقادات كبيرة لمدرب منتخب غامبيا بسبب تصريحاته

 

انتقد الاتحاد الجزائري لكرة القدم تصريحات مدرب منتخب غامبيا، توم سانتفيت، الذي تحدث عن إلغاء المباراة الودية 24 ساعة قبل موعدها، ووصفها بغير المفهومة والارتجالية، وقال اتحاد الكرة الجزائري في بيانه: "هناك أيضا التصريح الارتجالي لمدرب غامبيا الذي أعلن إلغاء المباراة الودية قبل صدور قرار الإلغاء الرسمي"، مضيفا: "إنه تصرف غير لائق بكل المقاييس".

الاتحاد الجزائري كشف في الأخير عن أنه سيحتفظ بكامل حقوقه القانونية بعد إلغاء هذه المباراة، وكتب: "يؤكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم استعداده للمطالبة بتعويض الأموال التي أنفقها لدى السلطات المعنية بتنظيم المباراة، فضلا عن القيام بالإجراءات القانونية للتنديد بالموقف المهين من الجانب الغامبي".

شارك: