الاتحاد الإنجليزي يمدد عقوبة فان دايك ويفرض عليه غرامة مالية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-08 22:04
لحظة اعتراض فيرجيل فان دايك على قرار الطرد في مواجهة نيوكاسل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض مدافع وقائد نادي ليفربول الإنجليزي، فيرجيل فان دايك، لعقوبة الإيقاف لمباراة أخرى وغرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني؛ بسبب رد فعله على البطاقة الحمراء الذي حصل عليها في مباراة نيوكاسل.

وطرد المدافع الهولندي في ملعب سانت جيمس بارك الشهر الماضي بسبب ارتكابه خطأ على مهاجم نيوكاسل ألكسندر إيزك، لكنه لم يكن راضيًا عن قرار حكم المواجهة، وبدرت منه ردة فعل اعتبرها الاتحاد الإنجليزي غير طبيعية.

وعوقب الدولي الهولندي، البالغ من العمر 32 عامًا، بالإيقاف لمدة مباراة واحدة وهي العقوبة التلقائية بعد الطرد لعدم اعتبارها سلوكًا عنيفًا، وكان من المقرر أن يعود في المباراة القادمة، قبل أن يقرر الاتحاد الإنجليزي تمديد عقوبته لمباراة إضافية مع تغريمه بـ100 ألف جنيه إسترليني؛ بسبب صراخه بغضب على الحكم الرابع كريغ باوسون.

تفاصيل عقوبة فان دايك

وقال الاتحاد في بيانه: "تم إيقاف فيرجيل فان دايك لمباراة واحدة وغرامة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني لخرقه قاعدة الاتحاد الإنجليزي E3.1 خلال مباراة ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد يوم الأحد 27 أغسطس".

وتابع: "اعترف المدافع بأنه تصرف بطريقة غير لائقة واستخدم كلمات مسيئة ومهينة تجاه حكم المباراة بعد طرده في الدقيقة 29، وتم فرض العقوبات لاحقًا من قبل لجنة تنظيمية مستقلة. سيتم نشر الأسباب المكتوبة الكاملة لهذه القضية في الوقت المناسب".

ومن جانبه، أعلن فان دايك، في بيان رسمي نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، عن قبوله عقوبة الاتحاد الإنجليزي الجديدة.

وقال اللاعب: "بعد إعلان اليوم، أود فقط أن أوضح أنني أقبل قرار اللجنة تمامًا، لقد كانت البطاقة الحمراء الأولى في مسيرتي مع ليفربول، وسمحت لإحباطي بالتغلب علي في لحظة شديدة ومتوترة".

وأضاف: "لقد اعتذرت مباشرة بعد المباراة لحكام المباراة وأتحمل المسؤولية الكاملة. حان الوقت للمضي قدمًا الآن. سأواصل دعم الفريق بكل طريقة ممكنة".

وبذلك، سيغيب المدافع المخضرم عن لقاء الريدز القادم في الدوري الإنجليزي أمام نادي وولفرهامبتون يوم السبت 16 سبتمبر/ أيلول الجاري.

جدير بذكره أن فان دايك حصل على شارة قيادة ليفربول بداية من هذا الموسم، بعد رحيل كل من جيمس ميلنر وجوردان هندرسون عن الفريق في سوق الانتقالات الصيفية الماضية.

شارك: