الاتحاد الألماني يرد على شكوى الجزائر من العنصرية ضد بن طالب

2021-06-08 09:01
الجزائري بن طالب يعيش وضعا صعبا في نادي شالكه 04 الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ردت لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم على شكوى الاتحاد الجزائري، بخصوص قضية التصريحات العنصرية التي كان عرضة لها الدولي الجزائري، نبيل بن طالب، نجم نادي شالكه 04 الألماني في وقت سابق من قبل الدولي الألماني الأسبق، ستيفان فروند.


وكان فروند، أكد لقناة "سبورت 1" الألمانية، تعليقا على قرار إدارة شالكه 04، معاقبة بن طالب في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أن عدم انضباط بن طالب مرتبط بأصوله الجزائرية، وقال آنذاك: "أصوله ونشأته في بيئة فقيرة ساهمت في بناء شخصيته الحالية.."، الأمر الذي خلف موجة استياء واسعة.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم نشر بيانا أكد فيه حصوله على رد من لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الألماني، بخصوص الشكوى التي رفعها لها يوم 2 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، والذي حمل إدانة واضحة للتصريحات العنصرية لفروند.


وجاء في البيان أن لجنة الأخلاقيات "دانت هذه التصريحات ووصفتها بالمرفوضة وغير المشرفة تماما"، وأشار أيضا إلى أن اللجنة "ترفض التصريحات لأنها تقسم الناس إلى فئات بطريقة غير مشرفة وتحمل الكثير من التمييز".


وتابع نص البيان أن "فروند قدم صورة سيئة عنه كشخص وحتى كممثل لكرة القدم والرياضة"، ودعت لجنة الأخلاقيات إلى العمل لتجنب تكرار مثل هذه التصريحات مرة أخرى.


جدير بالذكر، أن إدارة نادي شالكه 04 الألماني رفعت العقوبة الموقعة بحق نبيل بن طالب منذ 3 أشهر، وأعادته إلى الفريق الأول منذ الثلاثاء الماضي.

 

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: