الاتحاد الأردني يعيد جدولة الجولة السادسة من دوري المحترفين

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 21:22
شعار الدوري الأردني للحترفين (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم، إعادة جدولة مباريات الدوري الأردني للمحترفين لموسم 2023-2024، بداية الأسبوع السادس -الذي غابت عن مبارياته الأندية، بسبب إضرابها للمطالبة بزيادة الدعم المالي- وحتى الحادي عشر.

ويراعي تعديل الجدول فترات التوقف الدولية، والتي يتخللها إقامة البطولة الدولية الرباعية، بمشاركة المنتخب الأردني الأول إلى جانب العراق، إيران وقطر، خلال أيام فيفا المعتمدة 9 – 17 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، مع منح النشامى فترة استعداد تسبق البطولة اعتبارًا من 4 من الشهر الجاري.

كما يأخذ التعديل بعين الاعتبار، مشاركة المنتخب الأردني في الجولة الأولى والثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ونهائيات آسيا 2027، خلال الفترة 13 – 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، حيث تم منح النشامى فترة استعداد تبدأ اعتبارًا من 8 من الشهر ذاته.

ومنح الجدول لفريقي الفيصلي والوحدات فترات الراحة المناسبة والمنصوص عليها في لائحة البطولات، نظرًا لمشاركتهم في بطولة دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي على التوالي، حيث سيتم تحديد مواعيد مواجهات الفريقين في الأسبوعين الخامس والثامن لاحقًا.

جدول مباريات ذهاب الدوري الأردني

كما راعى التعديل عدم تزامن مباريات دوري الشباب تحت 19 سنة مع الدوري الأردني للمحترفين، على أن يتم إجراء تعديل على جدول بطولة الشباب إن اقتضت الحاجة.

في المقابل، تقام منافسات دور الـ 16 من كأس الأردن CFI خلال الفترة 18 – 21 أكتوبر الجاري، فيما يلعب الدور ربع النهائي خلال الفترة 30 نوفمبر وإلى غاية 2 ديسمبر/ كانون الأول.

يذكر أن الحسين يتصدر ترتيب الدوري برصيد (12 نقطة)، يليه الوحدات (10 نقاط)، الفيصلي (9)، من أربع مواجهات، ثم مغير السرحان (7 نقاط) والرمثا وسحاب والسلط وشباب الأردن (6 نقاط)، وشباب العقبة (5 نقاط) من أربع مواجهات، الجليل والأهلي (4 نقاط)، ومعان أخيرًا بنقطتين.

جدول مباريات ذهاب الدوري الأردني

 

الأولمبي الأردني يلاقي نظيره المصري وديًا

في سياق منفصل؛ أنجز الاتحاد الأردني، ترتيبات إقامة معسكر تدريبي لمنتخب تحت 23 عامًا، الأسبوع المقبل بالقاهرة، يتضمن مواجهة نظيره المصري 12 أكتوبر الجاري، في إطار التحضيرات للمشاركة في النهائيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

ويتطلع الجهاز الفني للمنتخب الأردني بقيادة المدرب عبدالله أبو زمع، من خلال لقاء مصر وديًا، إلى رفع مستوى الجاهزية تأهبًا للاستحقاق الرسمي العام المقبل.

وكان المنتخب الأردني قد ضمن مقعده في نهائيات كأس آسيا التي تقام أبريل 2024 في قطر، بعد تحقيقه العلامة الكاملة عن منافسات المجموعة الأولى للتصفيات، التي أقيمت مبارياتها في الأردن، وضمت منتخبات سوريا وعُمان وبروناي.

وتقام نهائيات كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر، خلال الفترة من 15 أبريل وإلى غاية 3 ماي/ أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبًا، حيث تتأهل المنتخبات الثلاث الأولى إلى أولمبياد باريس 2024 مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة الملحق العالمي.

يذكر أن المنتخب المصري ضمن تأهله إلى أولمبياد باريس 2024، بعد أن حقق المركز الثاني في كأس أفريقيا 2023، والتي أقيمت في تموز الماضي في المغرب، فيما نال أصحاب الأرض لقب البطولة.

ويتطلع الاتحاد الأردني من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية لمنتخب تحت 23 عامًا، إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب، للمضي قدمًا في النهائيات الآسيوية، وتعزيز فرصه في حجز إحدى بطاقات التأهل للأولمبياد.

شارك: