الاتحاد الأردني يحسم مستقبل المدرب الحسين عموتة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 20:11
المغربي الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن لكرة القدم (X: Alhurra)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الاتحاد الأردني لكرة القدم مستقبل المدرب المغربي الحسين عموتة (54 عامًا) بعد انتشار أخبار تفيد برغبة المدرب في الرحيل عن منتخب (النشامى) عقب الإنجاز التاريخي وقيادته إلى نهائي كأس آسيا قطر 2024.

عموتة كان قد حقق أفضل إنجاز في تاريخ المنتخب الأردني على الإطلاق، وقاده إلى نهائي كآس آسيا 2024 قبل الخسارة من قطر (1-3)، في حين كان أكبر إنجاز قبل ذلك هو الوصول إلى ربع نهائي نسخة الصين 2004.

عطفًا على أدائه الفائق مع الأردن، نادت وسائل إعلام مغربية بتولي عموتة تدريب منتخب المغرب وذكرت أنّ (أسود الأطلس) بحاجة إلى تجديد الدماء وتغيير طريقة اللعب، التي أدّت إلى إقصائه من ثمن نهائي كأس أفريقيا 2024 أمام جنوب أفريقيا.

في الحقيقة، وحسب مصادر winwin فقد تلقّى الحسين عموتة عروضًا عديدة في الأيام الأخيرة من أندية ومنتخبات عربية، وقال المدرب المخضرم عقب خسارة نهائي كأس آسيا 2024 لوسائل الإعلام، إنّه لم يحسم الأمر بعد.

الأردن يُحكِم القبضة على الحسين عموتة

وفقًا لتقارير مغربية، قدّم الاتحاد الأردني عقدًا مُحسّنًا إلى المدرب عموتة من أجل تمديد بقائه مع منتخب الأردن، يتضمّن مضاعفة الراتب مع بعض البنود الإضافية المتعلقة بالمكافآت والحوافز المادية.

عموتة يتقاضى حاليًا أقل راتب من بين مدربي منتخب الأردن في العقد الأخير، والبالغ 60 ألف دولار شهريًا؛ لكن مع مقترح العقد الجديد، فمن المتوقّع أن يصل الراتب الشهري لمدرب الوداد المغربي السابق إلى نحو 180 ألف دولار.

المدرب المغربي الحسين عموتة المدير الفني للمنتخب الأردني وين وين winwin (X/JFA)
الحسين عموتة مدرب منتخب الأردن لكرة القدم (X:JFA)

ما أرقام الحسين عموتة مع الأردن؟

تولّى الحسين عموتة المسؤولية في منتخب الأردن في يناير/كانون الثاني 2023، وخاض معه إجمالًا 13 مباراة.

خسر المدرب المغربي 5 من أول 6 مباريات مع المنتخب الأردني وكان على وشك الإقالة؛ لكنه استجمع قواه وقدّم مباريات ملحمية في كأس آسيا مكّنته من تعديل سجلاته مع (النشامى) بـ4 انتصارات من 7 مباريات في البطولة.

أرقام الحسين عموتة مع الأردن
مباراةفوزتعادلهزيمةسجلاستقبل
134272129



الحسين عموتة وحلم كأس العالم مع الأردن

رغم تعاقب أسماء تدريبية قوية على منتخب الأردن، مثل عدنان حمد والراحل محمود الجوهري، لم يفلح النشامى في التأهل إلى نهائيات كأس العالم من قبل، لكن الآن بدأ الحلم يراوضهم مع الحسين عموتة.

في الدور الثاني من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، يحتل المنتخب الأردني الترتيب الثالث في المجموعة السابعة بعد مرور جولتين، بواقع نقطة واحدة من هزيمة أمام السعودية (0-2) وتعادل مع طاجيكستان (1-1).

الآن يستعد منتخب الأردن لخوض الجولتين الثالثة والرابعة أمام منتخب باكستان يومي 21 و26 مارس/ آذار المقبل.

يتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه، من المجموعات الـ9 في الدور الثاني من تصفيات آسيا، إلى الدور الثالث من التصفيات. 

في الدور الثالث يتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل البطل ووصيفه مباشرةً إلى نهائيات كأس العالم، فيما يتألف الدور الرابع من مباريات الملحق بين المنتخبات التي احتلت المركزين الثالث والرابع.

مجموعة الأردن في الدور الثاني بتصفيات كأس العالم 2026
الترتيبالمنتخبلعبنقاطف. أهداف
1السعودية266
2طاجيكستان245
3الأردن21-2
4باكستان20-9
شارك: