الإثارة تتواصل في الدوري الأردني بعد فوزين للفيصلي والوحدات

2022-09-11 02:52
الفلسطيني شهاب القمبر محترف الوحدات يحاول التسديد نحو مرمى معان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تواصلت الإثارة في دوري المحترفين الأردني قبل 5 جولات من إسدال الستار على البطولة؛ وذلك بعدما حققت فرق المقدمة؛ الفيصلي والوحدات والحسين إربد، انتصارات على السلط ومعان والرمثا على الترتيب، في الجولة 17 من عمر البطولة.

وحقق الفيصلي فوزًا كبيرًا على السلط بـ5 أهداف نظيفة، في المباراة التي احتضنها استاد "عمّان" الدولي مساء الجمعة، أمام أبواب مؤصدة؛ تنفيذًا لعقوبة الحرمان الجماهيري بحق الفيصلي، على خلفية أحداث مباراة معان في الجولة الماضية.

وسجل أهداف الفيصلي في المباراة كل من أمين الشناينة ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 7 و24 و86، وإحسان حداد في الدقيقة 72، ونزار الرشدان في الدقيقة 79.

وبهذا الفوز، رفع الفيصلي رصيده النقطي إلى 40 نقطة، بالتساوي مع الوحدات الفائز بصعوبة على معان، بينما بقي السلط ثامنًا برصيد 17 نقطة.

فوز صعب وقاتل للوحدات

وفي سياق متصل، حقق الوحدات يوم الجمعة أيضًا فوزًا صعبًا على مُستضيفه معان بنتيجة 0-1، في المواجهة التي احتضنها استاد "الأمير محمد" بمدينة الزرقاء.

وسجل هدف المباراة الوحيد البديل أنس العوضات في الدقيقة 89 من عمر المباراة، ليمنح فريقه النقاط الكاملة، بينما تجمد رصيد معان عند 13 نقطة بالمركز العاشر، وبقي مهددًا بالهبوط.

الحسين إربد يحسم ديربي الشمال ويواصل الضغط على القطبين

افتتحت الجولة يوم الخميس بلقاء ديربي الشمال؛ بين الحسين إربد ومُضيفه الرمثا، في مباراة حسمها الحسين إربد بهدف نظيف.

وسجل هدف المباراة الوحيد إبراهيم سعادة في الدقيقة 29 من عمر المباراة المثيرة، التي شهدت تبادلًا للفرص بين الفريقين وسط تألق من حارسي المرمى.

وبهذا الفوز، واصل الحسين إربد ضغطه على القطبين؛ الفيصلي والوحدات (فريقا المقدمة)، بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 38 نقطة، فيما تجمد رصيد الرمثا عند 21 نقطة في المركز السادس.

مغير السرحان يوقف سلسلة هزائمه

وفي مباراة ثانية جرت على استاد "الأمير محمد" بمدينة الزرقاء، يوم الخميس أيضًا، أوقف فريق مغير السرحان سلسلة هزائمه المتتالية (6 هزائم)، واقتنص نقطة من أمام ضيفه سحاب.

ولعب مغير السرحان الشوط الثاني كاملًا بـ10 لاعبين بعد طرد مدافعه السوري سبيع الحموي، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ومع ذلك تمكن الفريق من الاحتفاظ بنظافة شباكه، ليخرج بتعادل سلبي.

ورفع مغير السرحان رصيده النقطي إلى 17 نقطة بالمركز التاسع، بينما رفع سحاب رصيده النقطي إلى 21 نقطة، وبقي بالمركز الخامس متقدمًا على الرمثا بفارق الأهداف.

وفي مباريات السبت، تغلب شباب الأردن على شباب العقبة 2-0، عن طريق خالد الدردور وزيد أبو عابد، وفاز الجزيرة على الصريح بهدف نظيف سجله نور موافي.

ومع ختام المرحلة تشارك الفيصلي والوحدات صدارة ترتيب الفرق برصيد 40 نقطة، يليهما الحسين بـ38 نقطة، ثم شباب العقبة 25، شباب الأردن 22، الرمثا وسحاب 21، مغير السرحان والسلط 17، الجزيرة 14، معان 13، والصريح 11.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: