الأهلي ينهي الدوري المصري بتعادل سلبي أمام المصري البورسعيدي

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-26 23:34
لقطة من مواجهة الأهلي والمصري البورسعيدي في الدوري المصري (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعادل الأهلي المتوج باللقب قبل عدة أسابيع، مع نظيره المصري البورسعيدي سلبيًّا في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ30 من بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد برج العرب.

وتبادل الأهلي والمصري السيطرة على اللعب في وسط الملعب مع أول 15 دقيقة من عمر اللقاء دون وجود أي تهديد خطير على كلا المرميين.

وشهدت الدقيقة (15) من عمر الشوط الأول إنقاذ محمد فخري لاعب الأهلي لفرصة هدف محقق بعد أن أبعد الكرة من على خط المرمى بعد أن حوّلها مروان حمدي برأسه وتجاوزت حارس المرمى.

وهدد التونسي محمد الضاوي كريستو مرمى النادي المصري بعدما سدد الكرة مباشرة من ركلة ثابتة ومرت بجوار القائم الأيمن إلى خارج الملعب في الدقيقة (27).

وحاول مروان حمدي مباغتة مرمى الأهلي بعد أن أرسل إلياس الجلاصي الكرة لداخل منطقة الجزاء من ركلة ثابتة ليحولها حمدي برأسية؛ لكنها مرت فوق العارضة إلى خارج الملعب في الدقيقة (40) من عمر المباراة.

واستمرت المحاولات المتبادلة بين الفريقين حتى نهاية أحداث الشوط الأول؛ لكن دون تسجيل أي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، أهدر رأفت خليل فرصة هدف محقق الأهلي بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء خلف المدافعين وسدد الكرة إلّا أن حارس النادي المصري محمود جاد نجح في التصدي لها بقدميه في الدقيقة (50).

وفي الدقيقة (58) ضاعت فرصة التقدم لصالح الأهلي بعد أن ارتطمت الكرة بالقائم من ركلة ركنية تابعها معتز محمد برأسية، كانت ارتدت من القائم الأيمن، ثم رصدها المُتابِع أحمد نبيل كوكا بتسديدة مباشرة مرت إلى خارج الملعب.

وأطلق عبده يحيى لاعب النادي المصري تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ونجح علي لطفي في التصدي للكرة بثبات في الدقيقة (84) من أحداث المباراة.

واستمر التعادل السلبي مسيطرًا على مجريات الشوط الثاني والمباراة؛ لينتهي اللقاء دون أهداف، وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 83 في المركز الأول من جدول ترتيب بطولة الدوري المصري، بينما وصل المصري للنقطة 48 في المركز الخامس.

شارك: