الأهلي ينتزع صدارة الدوري المصري من الزمالك

2021-08-05 00:36
فرحة لاعبي الأهلي بعد هز شباك وادي دجلة (AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتزع الأهلي صدارة ترتيب الدوري المصري لكرة القدم، وذلك بعد أن حقق انتصاراً صعبا للغاية على وادي دجلة بنتيجة 2-1 في المباراة المؤجلة من الجولة 22 للبطولة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 61 نقطة، وهو نفس رصيد الزمالك الذي بقي في القمة لأسابيع طويلة بسبب غياب الأهلي عن خوض المباريات لانشغاله بخوض منافسات دوري أبطال إفريقيا 2021.

استعادة المركز الأول من الزمالك

وقفز الأهلي للقمة بفضل نتائج المواجهات المباشرة مع الزمالك، والتي تعتمد للفصل بين الفريقين المتنافسين على اللقب، حيث تفوق الأهلي على غريمه التقليدي في مواجهة الذهاب 2-1، وتعادلا في مواجهة الإياب 1-1.

وكانت هذه المباراة الأخيرة في رصيد المؤجلات للنادي الأهلي، وكان عليه تحقيق النقاط الثلاث من أجل التفوق على الزمالك، قبل أن يستكمل مشوار البطولة بعد ثلاثة أيام، حيث سيشهد الجدول ضغطا كبيراً من أجل إنهاء الدوري خلال أقل من أربعة أسابيع.
 

معاناة وانقلاب في الشوط الثاني

وكما جرت العادة في المباريات المؤجلة التي خاضها الأهلي خلال الفترة القليلة الماضية، بعد عودته للبطولة إثر تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا 2021، عانى "الشياطين الحمر" خلال الشوط الأول ولم يتمكن لاعبوه من الوصول لمرمى وادي دجلة.

ولكن انقلبت الأحوال مع بداية الحصة الثانية حين افتتاح باب التسجيل قبل أن تمضي الدقيقة الأولى منه، وذلك بعد أن تابع محمود عبد المنعم "كهربا" الكرة المرتدة من الحارس محمد عبد المنصف ليهز شباكه بالهدف الأول (46).

حافظ الأهلي على نسقه الهجومي المتصاعد، وبسط المزيد من سيطرته مستغلا حالة التراجع في صفوف منافسه، وتمكن من إيجاد المساحات المناسبة التي مهدت طريق الهدف الثاني، الذي سجله الهداف المتميز محمد شريف، بعد أن تابع الكرة العرضية وهو على بعد أمتار من المرمى (60).
 

ومع مرور الوقت بدأ وادي دجلة في الخروج أكثر نحو الهجوم، وصنع العديد من المحاولات، وأثمرت إحداها عن تقليص الفارق بفضل أحمد شريف عند الدقيقة (67)، لتشتعل المباراة منتصف الشوط الثاني.

ورمى وادي دجلة بكل قواه نحو هدف معادلة الكفة، ما أجبر الأهلي على التراجع كثيرا للمواقع الدفاعية، معتمدا على الهجمات المرتدة، التي لم تثمر عن صنع المزيد من الفرص المباشرة، ورغم تسجيل البديل أحمد رمضان الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع، لكن تقنية الـVAR ألغت فرحة الهدف لوجود خطأ على صلاح محسن الذي انطلق بالهجمة.

شارك: