الأهلي يعزز صدارته بفوز صعب على المقاولون

2023-03-07 22:55
احتفالات لاعبي الأهلي بهدف علي معلول في شباك المقاولون العرب (Twitter/Alahly)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عزز الأهلي موقعه في الصدارة، اليوم الثلاثاء، بفوز صعب على ضيفه المقاولون العرب 2-1 بملعب الأهلي "وي" السلام، في اللقاء المؤجل بينهما من المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل للأهلي التونسي علي معلول في الدقيقة الثالثة من ركلة جزاء والكاميروني فاروقا نور الدين كابوري مدافع المقاولون بالخطأ في مرماه في الدقيقة (22)، فيما سجل للضيوف النيجيري جون أوكلي في الدقيقة (43).

وعاد الأهلي إلى سكة الانتصارات عقب تعادله في المباراة الماضية مع الداخلية 1-1، رافعًا رصيده إلى 44 نقطة بفارق 5 نقاط عن بيراميدز الثاني، وله مباراتان مؤجلتان أمام حرس الحدود والإسماعيلي، فيما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 32 نقطة في المركز السادس.

في بداية المباراة، أسفر ضغط هجومي للأهلي عن ركلة جزاء في الدقيقة الثانية إثر عرقلة عمر فايد مدافع المقاولون لطاهر محمد طاهر، ونفذ الركلة معلول وسددها لتمر من تحت جسد محمود أبو السعود وتسكن الشباك في الدقيقة (3).

واندفع لاعبو المقاولون للهجوم الضاغط بكامل خطوطهم سعيًا لمعادلة النتيجة ما خلف مساحات في الدفاع، استغلها لاعبو الأهلي بهجمات مرتدة شكلت خطورة على مرمى أبو السعود. وفي الدقيقة 20 اخترق الجزائري احمد القندوسي وسط ملعب الضيوف وسدد كرة أبعدها أبو السعود وشتتها الدفاع.

ومن هجمة مرتدة مرر مروان عطية في عمق دفاع المقاولون لمحمد هاني الذي أرسل عرضية تغير اتجاهها بعد اصطدامها بفاروقا، لتسكن شباك الحارس أبو السعود في الدقيقة (22).

وبعد ثوان، كاد الجنوب أفريقي بيرسي تاو يضيف الهدف الثالث بعدما رواغ محمد مجلي وانفرد بالحارس وسدد كرة أبعدها أبو السعود إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة (23).

وأسفر ضغط المقاولون عن هدف تقليص الفارق بتمريرة عرضية من الأوغندي جوزيف أوتشايا حولها أوكلي برأسه داخل الشباك في الزاوية اليمنى لمرمى محمد الشناوي في الدقيقة (43).

وعاد أوكلي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سيطر عليها الشناوي في الدقيقة (68)، وأهدر تاو الخالي من الرقابة فرصة تسجيل هدف ثالث للأهلي بعدما فشل في استغلال الكرة المرتدة من دفاع المقاولون وسدد بغرابة في قدم أحمد علاء في الدقيقة (75).

شارك: