الأهلي يحقق فوزه رقم 25 بعد اكتساح المقاولون برباعية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 01:11
فرحة لاعبي الأهلي بفوزهم الساحق على المقاولون (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز النادي الأهلي على نظيره المقاولون العرب بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الأسبوع الـ34 من بطولة الدوري المصري الممتاز على استاد المقاولون العرب.

وافتتح المارد الأحمر التسجيل في الدقيقة (16) من عمر الشوط الأول بعد تمريرة من أحمد نبيل كوكا إلى أليو ديانغ وضعته في انفراد تام بالمرمى، فتسلم الأخير الكرة بشكل رائع، ثم سدد كرة قوية ارتطمت بباطن العارضة وسكنت يسار مرمى محمود أبو السعود.

ونجح المقاولون العرب في تسجيل هدف التعادل بعد ركلة حرة بالقرب من منطقة جزاء الأهلي نفّذها عمر فتحي "سافيولا" بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء وجّهها أحمد علاء بالرأس إلى جوزيف أوتشايا المتمركز وحيدًا داخل منطقة الـ6 ياردات فسدد كرة قوية سكنت أعلى منتصف المرمى في الدقيقة (24).

وعزز محمد شريف التقدم لصالح النادي الأهلي بتسجيل الهدف الثاني من ضربة رأسية سكنت يمين المرمى بعد عرضية متقنة من ركلة ركنية من جهة اليمين أرسلها محمد الضاوي "كريستو" في الدقيقة (52) من الشوط الثاني. 

وأجرى شوقي غريب، المدير الفني للمقاولون العرب، ثلاثة تبديلات دفعةً واحدةً لمحاولة إدراك هدف التعادل بخروج كُلٍٍّ من عمر فتحي "سافيولا" وجوزيف أوتشايا ومحمد سالم، ونزول مامادو نياس ومحمد هاني وفادي فريد.

وأضاف النادي الأهلي الهدف الثالث بعد مراجعة تقنية الفيديو التي أكدت صحة الهدف وعدم وجود تسلل عن طريق طاهر محمد طاهر بعد تمريرة رائعة من "أفشة" وضعت طاهر في انفرادٍ بالمرمى يسار منطقة الجزاء؛ ليُسكِِن الكرة الشباك في الدقيقة (70). 

وفي الدقيقة (87)، احتسب الحكم مصطفى عثمان ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي بعد عرقلة محمود كهربا داخل منطقة الجزاء، ونجح طاهر محمد طاهر في تسجيلها في المرمى لتصبح النتيجة 4-1.

بهذا الفوز رفع النادي الأهلي رصيده للنقطة 81 محتلًا للمركز الأول من جدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز، بينما توقف رصيد نادى المقاولون العرب عند النقطة 44 في المركز السابع.

الزمالك ينهي الدوري بالتعادل مع فاركو 

تعادل فريق الزمالك مع نظيره فاركو بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي في إطار الجولة ذاتها من المسابقة.

وسجل الزمالك الهدف الأول في المباراة بالدقيقة (26) عن طريق سيد عبد الله "نيمار" الذي تبادل تمرير الكرة داخل منطقة الجزاء على جهة اليمين مع عمر جابر، ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس داخل الشباك.

وفي الدقيقة (32)، أضاف إبراهيما نداي الهدف الثاني بعد ضغطٍ من سيف الجزيري على دفاعات فاركو لترتد الكرة، ويسددها نداي في الشباك.

وحاول فاركو تقليص الفارق في الدقيقة (61) بتسجيل هدفٍ عن طريق سيف تيري الذي تسلم الكرة من هجمة خاطفة، وتوغل إلى داخل منطقة الجزاء جهة اليمين، وسدد الكرة بقوة لتمر داخل الشباك.

وبالفعل عادل فاركو النتيجة في الدقيقة (73) عن طريق رزقي حمرون الذي أرسل الكرة إلى داخل منطقة الجزاء من الركلة الثابتة، وحوّلها سيف تيري برأسية مرت لداخل الشباك ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه.

وبهذا التعادل يضيف الزمالك نقطة ليصل إلى 60 نقطة لينهي الدوري رسميًّا في المركز الثالث، فيما ظل فاركو في المركز الـ9 برصيد 42 نقطة.

شارك: