الأهلي يؤمّن صدارة الدوري المصري بثلاثية في البنك

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-30 00:28
لاعبو الأهلي يحتلفون بالفوز على البنك الأهلي - الجولة 32 من الدوري المصري 2022-2023 (winwin)
Source
+ الخط -

استعاد الأهلي قمّة ترتيب الدوري المصري الممتاز بفوزه على البنك الأهلي بثلاثية دون مقابل (3-0) في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة الدولي في إطار الجولة الـ32 من دوري رابطة الأندية المصرية المحترفة 2022-2023.

افتتح علي معلول التسجيل في الدقيقة (19) عن طريق ركلة حرة مباشرة ليضع الكرة في أقصى الزاوية اليسرى العلوية لمرمى الحارس محمد أبو جبل. ولم يكتفِ اللاعب بتسجيل الهدف الأول، وصنع الهدف الثاني للاعب أحمد عبد القادر في الدقيقة (31).

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة سجل محمود عبد المنعم "كهربا" الهدف الثالث عن طريق عرضية من الجبهة اليسرى بقدم أحمد قندوسي إلى داخل منطقة الجزاء تمكن كهربا من السيطرة عليها أمام المرمى ثم سدد وسجّل.

وبهذا الفوز يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 68 نقطة من 26 مباراة، فيما يقبع البنك الأهلي في المركز الـ11 برصيد 35 نقطة.

ويحتاج الأهلي 9 نقاط من مبارياته الـ8 المتبقية ليحصد لقب البطولة رسميًّا بعد غياب موسمين عن خزائنه.

وفي نفس الجولة تعادل الإسماعيلي مع نظيره أسوان بهدف لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على استاد الإسماعيلية.

افتتح الضيوف التسجيل في المباراة عن طريق ركلة جزاء بعد إعاقة من سيرجي أكا لمحاولة مرور عماد فتحي داخل منطقة الجزاء؛ ليسددها محمد حمدي زكي ويتقدم لأسوان في الدقيقة (18) من عمر الشوط الأول.

ونجح الدراويش في تعديل النتيجة عن طريق تمريرة من أحمد مدبولي وصلت إلى ياو أنور يمين منطقة الجزاء فراوغ الأخير الحارس عمرو حسام المتقدم عن مرماه ثم أرسل كرة عرضية قابلها محمد الشامي برأسية سكنت يسار المرمى.

وبهذا التعادل وصل أسوان للنقطة 33 في المركز الـ14، فيما يحتل الإسماعيلي المركز الـ12 برصيد 34 نقطة. ويتواصل صراع الفريقين للنجاة من الهبوط في آخر جولتين من الموسم، فيما يملك الإسماعيلي مباراة مؤجلة أمام الأهلي تُقام يوم 5 يوليو المقبل.

شارك: