الأندية السعودية ترفض مقترح رابطة المحترفين بشأن "الأجانب"

2023-03-24 13:13
الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة ودية بين باريس سان جيرمان ونجوم النصر والهلال السعوديين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير سعودية، مساء أمس الخميس، عن اقتراح من قبل رابطة المحترفين للأندية السعودية، بأن تكون التعاقدات الأجنبية للموسم المقبل، عن طريق وكلاء الرابطة وليس عن طريق وكلاء الأندية.

وقال برنامج "برا 18" عبر قناة " SSC" السعودية، أن رابطة دوري المحترفين السعودي اقترحت على الأندية، أن تكون التعاقدات الأجنبية في الموسم المقبل (8 لاعبين عن طريق وكلاء الرابطة)، ولكن رد الأندية كان بالرفض على هذا المقترح.

وفي البرنامج، قيل إن: "رابطة دوري المحترفين السعودي، ستقوم بتطوير المقترح خلال الأيام المقبلة، لا سيما أن الأندية بحاجة لوجود قوانين صارمة في مسألة التعاقدات الخارجية".

وأضاف برنامج "برا 18"، أن: "مقترح الرابطة مقترح ممتاز، وفكرة مميزة للأندية، حيث على الرغم من رفض العديد منها للفكرة، إلا أنها ضبط للأندية من أجل التقليل من المصاريف وعدم الدخول في قضايا خارجية، تسبب لها الحرج من الفيفا".

وأكد بعض من النقاد للبرنامج، أن: "فكرة أن تكون التعاقدات الأجنبية عن طريق الرابطة، غير جيدة"، في حين كان بعضهم الآخر من النقاد مع اقتراح الرابطة، من خلال قولهم: "فكرة أن التعاقدات الأجنبية تتم عن طريق الرابطة، ستنجح بشرط وضع معايير واضحة، مع وجود دور رقابي لرابطة المحترفين".

جدير بالذكر، أن دوري روشن السعودي للمحترفين الموسم المقبل، سيكون من 18 فريقًا، أي سيضم 144 لاعبًا أجنبيًا محترفًا، بمعدل 8 لاعبين لكل فريق، وهو ما دعا الرابطة، لاقتراح هذه الفكرة.

شارك: