الأندية الجزائرية تتضامن مع الفلسطينيين

2021-06-08 09:01
لفتة رائعة من لاعبي فريق وفاق سطيف الجزائري (facebook/officielESSETIF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الملاعب الجزائرية، الأحد 16 مايو/ أيار، بمناسبة إجراء مباريات الأسبوع الـ21 من الدوري الجزائري للمحترفين، قيام الأندية ولاعبيها ومدربيها بوقفات تضامنية مع الفلسطينيين؛ ردا على الهجمات والقتل اليومي الذي يتعرضون له على يد الاحتلال الغاصب.


ويأتي هذا الموقف ليؤكد الارتباط التاريخي للجزائر والجزائريين بالقضية الفلسطينية، وعلى وجه التحديد كرة القدم الجزائرية التي كانت دائما متنفسا للجماهير للتعبير عن دعمهم للشعب الفلسطيني في نضاله الدائم في سبيل الحصول على حريته، وعوّضت الأندية الجزائرية ولاعبوها هذه المرة الجماهير، التي يتواصل غيابها عن الملاعب الجزائرية بسبب مخلفات جائحة "كوفيد 19".


مباراة فريقي سريع غليزان ورائد الدوري وفاق سطيف عرفت دخول لاعبي الفريق الأخير وطاقمه الفني بالكوفية الفلسطينية وحملهم العلم الفلسطيني، وكذلك حمل لاعبو سريع غليزان علم فلسطين الحبيبة وأخذوا صورة المباراة الرسمية وهو يتوسطهم، كما فعل وفاق سطيف أيضا.


وحضرت نفس الصور خلال مباراة نادي اتحاد الجزائر وشبيبة الساورة، حيث حرص لاعبو الفريقين على أخذ صورة تذكارية موحدة بعلمي الجزائر وفلسطين معا، إبرازا لشراكة التضحية لشعبي البلدين من أجل الحرية ومحاربة الاحتلال الغاصب.


ولم تختلف الصور في الملاعب الجزائرية التي احتضنت مباريات الجولة الـ21 من دوري المحترفين، حيث خطف العلم الفلسطيني والتضامن مع الشعب الفلسطيني النجومية من اللاعبين هذه المرة، كيف لا؟ والجزائريون يحبون فلسطين أكثر من بلدهم، والدليل أنهم شجعوا منتخب فلسطين على حساب الجزائر عندما تواجها في لقاء ودي عام 2016 على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، في قصة صنعت الحدث عالميا آنذاك وتم تناقلها بكل لغات العالم.

شارك: