افتتاح ملعب "البرنابيو الجديد" بمباراة بين نادال وفيدرير

2021-06-08 09:01
من يمين الصورة: روجر فيدرير ورافايل نادال نجما التنس العالميان (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن رئيس نادي ريال مدريد، فلورينتينو بيريز، حصل على موافقة نجمي التنس العالميين، الإسباني رافايل نادال والسويسري روجر فيدرير، للعب مباراة استعراضية في افتتاح ملعب "سانتياغو برنابيو" الجديد في عام 2022.

ويلعب النادي العاصمي مبارياته في الوقت الحالي بملعب "ألفريد دي ستيفانو" الفرعي الموجود في مقر التدريبات "فالديبيباس"، وهو ملعب خاص لمباريات فريق الكاستيا (الشباب).

ويُجدد ريال مدريد ملعبه التاريخي سانتياغو برنابيو بقيمة مالية تصل إلى 500 مليون يورو، لتطوير البنية التحتية وإنشاء سقف متحرك وعشب قابل للسحب مع تطوير محيط الملعب، لكن من دون زيادة في عدد المقاعد المخصصة للجماهير والبالغ عددها 81 ألف مقعد.

يحين موعد افتتاح الملعب الجديد صيف العام المقبل 2022، ويريد الرئيس فلورينتينو بيريز جعل سانتياغو برنابيو صاحب أكبر حضور جماهيري في تاريخ رياضة التنس، عندما يتواجه أهم وأكبر لاعبين في الألفية الجديدة، رافايل نادال وروجر فيدرير.

الرقم القياسي الحالي مُسجّل باسم مدينة كيب تاون الجنوب إفريقية عندما استضافت مباراة استعراضية بين نادال وفيدرير العام الماضي 2020، وحضرها قرابة 51 ألف مشجع، ويطمح بيريز في أن يكون البرنابيو بكامل طاقته الاستيعابية في الافتتاح.

بدوره، يرتبط نادال بعلاقات وثيقة مع ريال مدريد "ناديه المُفضّل"، ولديه علاقة صداقة قديمة مع القائد سيرخيو راموس وكريستيانو رونالدو، وعبّر نجم الأراضي الترابية في تصريحات سابقة عن ولعه بكرة القدم، ورغبته في أن يحترف تلك الرياضة في صغره إسوة بعمه ميغيل أنخيل.

بينما يشير تقرير من يومية "آس" إلى أن رئيس الريال حصل بالفعل على موافقة نادال، ويتبقّى حسم الأمور مع فيدرير، وفي حالة فشلت المفاوضات فإنه سيتوجّه إلى النجم الصربي والقطب الثالث في كرة المضرب، نوفاك ديوكوفيتش.

شارك: